لماذا وإلى أين ؟

بنعبد الله ينتقد الحكومة بحضور أخنوش في مؤتمر لحزب “الكتاب”

أورد نبيل بنعبدالله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، اليوم الجمعة، أن المغرب في حاجة ملحة للإصلاح على مختلف الأصعدة، منتقدا تدابير الحكومة التي قال إنها “لا ترقى إلى حماية القدرة الشرائية للمغاربة”.

وأوضح بنعبد الله خلال افتتاح أشغال المؤتمر الوطني 11 للحزب، أن الحكومة التي مر على تشكيلها أزيد من سنة، لم تتخذ سوى تدابير عادية في زمن استثنائي بكل المقاييس”.

ودعا بنعبد الله الذي كان يتحدث بحضور عدد من زعماء الأحزاب ‏السياسية، يتقدمهم رئيس حزب “التجمع الوطني للأحرار” ورئيس ‏الحكومة عزيز أخنوش‎، إلى ضرورة مواجهة الحكومة للأزمة وتحمل أعباء الظرفية وابتكار الحلول والإصلاحات وليس تبرير هذه الأزمة”.

وأضاف “لا يمكن أن تبقى الأسعار مرتفعة يكتوي بنيرانها المستضعفون والفئات الوسطى”، مخاطبا أخنوش بالقول: “لا يمكن أن تتركوا الغلاءهكذا دون إجراءات قوية، ناهيك عنالأمن الغذائي والطاقي والصحي الذي لا يمكن تأجيل معالجته”

كما شدد الأمين العام للتقدم والاشتراكية على ضرورة توسيع مجال الحريات، وعلى ملاءمة واقعِ حقوق الإنسان مع المرجعيات الدستورية والكونية، وحرية الصحافة.

وخاطب المتحدث أخنوش ‏بالقول: “نجاحكم في الحكومة هو نجاحكم لبلادنا”، مشددا على أن ‏المغرب يواجه صعوبات استثنائية، في ظل سياق عالمي صعب‎.‎

وبخصوص الصعوبات الاستثنائية والمركبة، التي عاشتها الحكومة ‏في سنتها الأولى، تابع بنعبد الله مخاطبا رئيس الحكومة: “…لا ‏ننكر ذلك، ولا نتجاهله أبدا، بل نستحضره في كل لحظة، مـتـمنين التوفيق ‏للحكومة الحالية، التي لم نرغب في المشاركة فيها ولم يعرض ‏علينا ذلك‎”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Hamidou
المعلق(ة)
13 نوفمبر 2022 17:34

والله تم والله المغرب لطفرواولا تقدم مدام نفس الوجوه واش هاد النوع من السياسيين معطاو والو منفعو البلاد بوالو.مني كانو في اعز طاقتهم.واش القرد الى شرف باقي يتعلم.جمع بنعبدالله لشكر بنكيران وهبي ومن معه والعنصر ورباعتو والله تعصرهم ميعطيو شي ڭرام ديال النصلحة للشعب والبلاد.انهم المنافقون المفسدون اللدين يحملون شعارات المواطنون الصالحون.بالله عليكم على من تكدبون وهمكم هو ان تنهبون تروات الشعب المغلوب على امره

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x