لماذا وإلى أين ؟

في ظلِّ الأزمــة.. عُـمدة طنـجة يُــوزع ريـع سيارات و “بونـات مـازوط” على رؤساء لجان (وثيقة)

بعد شدّ و جذب وصراعات وكولسة، عاينها كل المهتمين بالشأن العام المحلي بطنجة، بين رئيس الجماعة و بعض نوابه، وقع العمدة منير ليموري، يوم أمس الإثنين، على منح هدية ملغمة لرؤساء اللجان.

وحسب مذكرة مصلحية، تتوفر “آشكاين” على نسخة منها، يتم بموجبها منح رؤساء اللجان سيارة من نوع “داسيا” مع حصة شهرية من “الكازوال” بقيمة 500 درهم، مما يضرب عرض الحاط التوجهات التي أتت بها مذكرة وزارة الداخلية التي تدعو الجماعات الترابية إلى نهج سياسة التقشف.

القرار الذي جاء في وقت تعاني منه جماعة طنجة من عجز مالي حاد، خلق ضجة كبيرة خاصة وأن رؤساء اللجان لا يعقدون جلساتهم إلا عند اقتراب موعد دورات المجلس، ولا يحتاجون لا لسيارات الخدمة ولا “بونات المازوط”، التي غالبا ما سيتم استغلالها في أغراض شخصية.

في السياق ذاته، نفى رئيس لجنة الشؤون الثقافية والإجتماعية والرياضية، عبد الواحد بولعيش، في بيان توضيحي نشره على حسابه بفيسبوك، نفيا قاطعا أن يكون قد تسلم أي سيارة مصلحية بصفته رئيسا للجنة بمجلس جماعة طنجة.

وأكد بولعيش الذي تساءل عن الخلفيات و الدوافع الحقيقية لهذا القرار، مهاجما أحد المستفيدين مما وصفه “ريع” الجماعة، الذي قال إنه “كان أول من استفاد من السيارة دون علم الجميع في شهر یولیوز و رخصة بناء مشبوهة و إتاوات أخرى”.

كما أشار بولعيش، إلى أن وضع سيارات مصلحية رهن إشارة رؤساء اللجان، قرار يناقض سياسة التقشف الواجب التقيد بها، بناء على مذكرة الداخلية، فضلا عن كونه قرارا يفتقد للمشروعية الأخلاقية، خاصة في مثل الظروف الصعبة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
salim
المعلق(ة)
16 نوفمبر 2022 05:06

سيارات الجماعات المحلية خاصها تحمل حرف “ج” و هاد السيارة عندها رقم مدني و ديال كازا من الفوق !

ابو زيد
المعلق(ة)
16 نوفمبر 2022 01:02

فاقد الشئ لا يعطيه!!
من لا يملك مقومات المسؤول لا يستطيع أن يدبر الامور حسب الأولويات و يتحسس الظرفية الاقتصادية و الاجتماعية!!!
طنجة اصبحت و انت تتجول فيها مشيا مجرد مزرعة لعلامات ممنوع الوقوف في كل مكان و اخرى ترضية لاصحاب المحلات المحظوظين!!
انا أتساءل و اسأل هؤلاء هل نحن ضيوف عندكم انتم الذين لم نسمع بكم من قبل؟!

غرباوي
المعلق(ة)
15 نوفمبر 2022 23:46

500 درهم لا تعد شيئا مع ما يعانيه موظفو الجماعات والمقاطعات والأستاذة والممرضون المكلفون في المراكز الصحية البعض يضطر للتنقل عما يزيد عن 100 كلم ذهابا فقط. انا شخصيا احتاج ل 110دراهم يوميا للتنقل إلى العمل باقليم القنيطرة. من يجب محاسبته هم لوبيات المحروقات الذين راكموا الملايير خلال هذه السنوات الأخيرة. ويبقى الحل الوحيد هو عدم التنقل واضراب شامل ومفتوح لجميع المغاربة موظفين سائقين مستخدمين حرفيين حتى يبقى الوقود مكدسا عندهم ربما شربوه وربما توضأوا به

متتبع
المعلق(ة)
15 نوفمبر 2022 23:06

هذه خدمة الصالح العام كل واحد يجري على مصلحته ولا يهمه المواطن ولامصلحة البلد. انه الريع

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x