لماذا وإلى أين ؟

عاجل .. هذه مُخرجات اجتماع أخنوش مع جمعية هيئات المُحامين

علمت “آشكاين”، أن الإجتماع الذي جمع اليوم الثلاثاء 15 نونبر الجاري، رئيس الحكومة؛ عزيز أخنوش، ومكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب خلص إلى مجموعة من النقاط، على رأسها تشبث الحكومة بالضريبة على القيمة المضافة في حدود ٪20.

وبخصوص الإقتطاع من المنبع، فقد خلص الإجتماع الذي حضره رئيس الحكومة عزيز أخنوش مرفوقا بكل من وزير الميزانية فوزي لقجع ووزير العدل عبد اللطيف وهبي، إلى اقتطاع نسبة ٪ 5 بالنسبة للشركات المهنية و٪ 10 بالنسبة للمحامين الأفراد.

وفي ما يتعلق بالأداء المسبق، فقد تم الإتفاق على تحديده في مبلغ 100 درهم عن كل ملف وإعفاء الملفات المشمولة بالمساعدة القضائية. مع إمكانية اختيار الأداء السنوي ليكون في الشهر الموالي لنهاية السنة المحاسبية، بالإضافة إلى إعفاء المحامين الجدد من الأداء المسبق لمدة خمس سنوات.

وكان مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب، قد توصل بدعوة للحوار من طرف رئيس الحكومة، لإيجاد حل حول الإجراءات الضريبية الجديدة التي قررت الحكومة فرضها على المحامين. وتبعا لذلك دعا مكتب الجمعية المحامين إلى فك الإعتصام بالمحاكم و إخلاء فضاءاتها خارج أوقات العمل.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
شكيب
المعلق(ة)
15 نوفمبر 2022 21:44

الموظف و الاجير و المتقاعد ،الاقتناع من المنبع ، و المحامي اداء الضريبة على هواه ،ههههه .

مواطن مغربي
المعلق(ة)
15 نوفمبر 2022 21:24

واخيرا فازوا كما فعلوا بخصوص جواز اللقاح .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x