لماذا وإلى أين ؟

الحسيمة.. الحِرمان من منحة الإطعام والإيواء يُـهدد المُستقبل الدراسي لأكـثر من 60 تلميذا

يهدد شبح الهدر المدرسي، أكثر من 60 تلميذا وتلميذة بمؤسسة إعدادية بجماعة زاوية سيدي عبد القادر ضواحي الحسيمة، الذين يعيشون معاناة حقيقية، بعد حرمانهم من منحة الإطعام والإيواء بداخلية المؤسسة.

وعلمت “آشكاين” من مصادر محلية، أن التلاميذ المذكورين بالمؤسسة التعليمية الزاوية، يضطرون لقضاء أزيد من سبع ساعات في الفصول الدراسية، ناهيك عن المدة التي يستغرقونها للوصول إلى المدرسة، خاصة وأن أغلبهم يعيش في دواوير بعيدة، ومن أسر فقيرة.

وحسب المصادر، فإن المشكل القائم يخص مجموعة تلاميذ وتلميذات يدرسون بالمستوى الإبتدائي، التحقوا من مجموعة مدارس “تمشط” ومجموعة مدارس “أغزار عيسى” و مدارس أخرى.

ويطالب أولياء أمور وآباء التلاميذ، من المسؤولين تمكين أبنائهم من المنح المذكورة، خاصة وأن الكثيرين منهم باتوا يفكرون في سحب أبنائهم من المدرسة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x