لماذا وإلى أين ؟

إسبانيا.. تفكيكُ عصابة لسرقة السيارات الفارهة يتزعَّمُـها لاعبُ كرة قدم مغربي (فيديو) 

نجح الحرس المدني الإسباني في منطقة سانت جوان بأليكانتي، في تفكيك مجموعة إجرامية يتزعمها لاعب كرة قدم مغربي، متخصصة في تهريب السيارات الفارهة التي سُرقت في دول مثل إيطاليا وبولندا، ثم بيعت في المغرب بعد إعادة تسجيلها في إسبانيا.

وحسب مصادر إعلامية محلية، تمكن الحرس المدني بتعاون وثيق مع الشرطة المحلية، بإلقاء القبض على ثلاثة رجال وثلاث نساء تتراوح أعمارهم بين 21 و 35 عامًا في بلدية موتكساميل. أحد الرجال المعتقلين هو لاعب كرة قدم مغربي يبلغ من العمر 30 عامًا، عثر بحوزته على سيارتين ويقوم عناصر الحرس المدني بالتحقيق في مكان ثلاثة آخرين.

وكشفت التحقيقات التي أجراها الحرس المدني أن اثنين من المتورطين يعيشان في شاليه فاخر في منطقة حضرية في منطقة موتكساميل ، حيث كان لديهم أيضًا منزل آخر يستخدمانه حصريًا للقيام بالنشاط الإجرامي. وتم تأجير هذه المنازل مقابل 2500 يورو شهريًا، بينما كان عضو آخر في المجموعة يعيش في منطقة إيجويز في منزل إيجار آخر، يدفع مقابله 2000 يورو أخرى شهريًا.

وبحسب المصادر، كان جميع أفراد الشبكة يتمتعون بمستوى معيشي مرتفع، كانوا يقودون سيارات فارهة ويغيرونها كثيرا، ويرتدون ملابس راقية، ويرتدون ساعات ومجوهرات باهظة الثمن ، كل ذلك على الرغم من حقيقة أنه لا أحد منهم يزاول أي عمل قانوني مدفوع الأجر.

وبمجرد التعرف على أفراد المجموعة ، في 28 أكتوبر ، تم وضع كمين لاعتقالهم وتم القبض عليهم في منطق موتكساميل عندما كانوا يتنقلون في سيارتين ، كلاهما مسروقة، إحداهما في إيطاليا في يونيو الماضي، والأخرى في بولندا، أواخر أكتوبر. وبعد الإعتقال، طلب الحرس المدني الإذن القضائي بتفتيش منازل الموقوفين، وهناك ضبطوا العديد من الوثائق التي تثبت ارتباط العصابة بالسيارات المسروقة.

وأكدت المصادر، أن وسيط الشبكة في بيع السيارات مغربي يبلغ من العمر 35 عامًا كان مسؤولاً عن شراء و بيع السيارات التي حصل عليها وهو يعلم أنها مسروقة، وذلك عبر تهريبها و بيعها في الخارج، حيث يتم نقلها إلى إسبانيا “لتبريدها” أي تزوير وثائقها، وبمجرد إعادة تسجيلها يتم بيعها في المغرب. كما يتزعم الشبكة لاعب كرة قدم مغربي يبلغ من العمر 30 عامًا، يُزعم أنه لا يلعب حاليًا مع أي فريق ولعب في دوري لوكسمبورغ العام الماضي .

وبالإضافة إلى السيارتين اللتين كانا يستقلانهما وقت الإعتقال، تمت مصادرة ساعات بقيمة 40 ألف يورو و كمية كبيرة من الملابس ذات العلامات التجارية الفاخرة و 90 جرامًا من الحشيش.

أضف تعليقا

من شروط نشر التعاليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمؤسسات الوطنية أو لثوابت الدولة أو ازدراء الأديان أو التحريض على العنصرية والكراهية أو السب والشتم والقذف.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد