لماذا وإلى أين ؟

دكاترة بالتربية الوطنية يتّجهون لمُــقاضاة بنموسى

لوحت “التنسيقية الوطنية للدكاترة المتضررين من تأخير إعلان نتائج مباراة توظيف أساتذة التعليم العالي المساعدين (دورة شتنبر 2021) ” بمقاضاة وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، داعية النقابات للتدخل لحل ملفهم.

واستنكرت التنسيقية المذكورة ما وصفته بـ”الإحتجاز غير القانوني، من طرف بعض مدبري قطاع التربية الوطنية، لنتائج المناصب الثلاثة والعشرين (23) المتبقية من دورة شتنبر 2021، وتطالب بمعالجة الملف المفتعل بشكل فوري، كونه يحظى بأهمية بالغة ضمن الأجندة النقابية، ويشكل نقطة قارة ضمن مطالبها الوطنية”.

ودعا الدكاترة “جميع الهيئات النقابية لمطالبة الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية بالطي النهائي لهذا الملف المفتعل، وإنصاف الدكاترة المتضررين من خلال إعلان النتائج المتضمنة في محاضر اللجان العلمية، والتي تتوفر عليها المصالح المركزية للوزارة؛ وذلك على غرار باقي المناصب المعلن عن نتائجها إلى حدود منتصف دجنبر 2021، تفعيلا لمبادئ المساواة وتكافؤ الفرص وعدم التمييز”

وأشهر “الدكاترة المتضررون” ورقة القضاء في حق وزارة بنموسى، حيث قرروا  “التصدي القانوني والمؤسساتي لأي محاولة قد تسعى لتجاوز المقتضيات القانونية والتنظيمية المؤطرة للمباريات، جريا على عادة بعض مسؤولي القطاع في تجريب القفز غير المحسوب على المبادئ الدستورية والقواعد القانونية والإجراءات التنظيمية، قبل التورط المدوي في فضيحة النتائج المحتجزة”.

وأكد الدكاترة  على مشاركة التنسيقية ” في جميع المحطات النضالية المعلن عن تنظيمها ابتداء من الأسبوع الثالث لشهر نونبر الجاري، استمرارا للتصعيد النضالي الذي أعلنت عنه بداية الموسم، على أن يتواصل النضال بجميع أشكاله عبر المؤسسات الدستورية”.

ونددت “التنسيقية الوطنية للدكاترة المتضررين” بـما سمته “استمرار سياسة الصمت الرسمي إزاء فضيحة احتجاز النتائج دون موجب قانوني،  ومنهجية التسويف والتماطل وسلوك التردد والمراوحة بخصوص إعلان النتائج المتبقية”، علاوة على “محاولة تصدير المسؤولية عن عدم إعلان النتائج، وتحميلها غيابيا، ضمن محاضر رسمية، لمديري المراكز وأعضاء اللجان العلمية، وذلك بعد مضي سنة كاملة عن انطلاق إعلان نتائج دورة شتنبر 2021 من طرف المصالح المركزية للوزارة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x