لماذا وإلى أين ؟

هل التعادُل في مُباراة المغرب و كرواتيا نتيجة مُنصفة لـ”أسود الأطلس”؟

تعادل المنتخب المغربي اليوم الأربعاء، مع نظيره الكرواتي بدون أهداف، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب البيت بمدينة الخور، برسم الجولة الأولى للمجموعة السادسة من منافسات مونديال قطر 2022.

نتيجة التعادل مع وصيف بطل العالم للنسخة الماضية، قسمت الشارع الرياضي المغربي إلى قسمين، يرى الأول أن المغرب ضيع فوزه الأول في كأس العالم، خاصة أن المنتخب الكرواتي كان في المتناول، فيما يرى القسم الثاني أن نتيجة التعادل تخدم مصالح المنتخب في كأس العالم، خاصة أمام فريق منظم وقوي ويمتلك لاعبيين موهوبين من قبيل نجوم المنتخب الكرواتي.

تفاعلا مع ذلك، يرى المحلل الرياضي؛ محمد الحجوي، أن نتيجة التعادل أمام منتخب كرواتيا هي نتيجة مهمة، يحافظ من خلالها المغرب على المنافسة من أجل التأهل إلى الدوري الثاني، مضيفا أنه بالنظر إلى مجريات المباراة بين المنتخبين، فنتيجة التعادل كانت في صالح المغرب.

وأوضح الحجوي في تحليله معطيات مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره الكرواتي، أن هذا الأخير استحوذ على الكرة بنسبة ٪65، في مقابل ٪35 بالنسبة لـ”أسود الأطلس”، مضيفا أن المنتخب الكرواتي نفذ 552 تمريرة صحيحة في المباراة بمعدل ٪86 من المجموع العام لتمريراته في المواجهة، في مقابل 273 تمريرة صحيحة للاعبين المغاربة بمعدل ٪78.

ويتجلى سبب استحواذ المنتخب الكرواتي على الكرة، وفق المحلل الرياضي ذاته، في التمريرات الخاطئة الكثيرة للمنتخب المغربي، الذي لم يكن قادرا على تجاوز عتبة 6 تمريرات صحيحة قبل أن يسترجعها الكراوتيون، بالإضافة إلى ضعف أداء بعض اللاعبين في صفوف المنتخب المغربي وعدم القيام بالأدوار الأساسية التي تفرضها مراكزهم في أرضية الملعب، وهما كل من عز الدين أوناحي وسفيان بوفال اللذان ظهرا بأداء ضعيف خلال المباراة الإفتتاحية للمجموعة السادسة.

وخلص الحجوي، للإشارة إلى أن سفيان بوفال خلال مباراة اليوم “كان عالة على المنتخب المغربي”، وحتى بديله عبد الصمد الزلزولي لم يكن في المستوى المطلوب، ما يعني أن المنتخب المغربي فعليا لعب بدون هذا المركز في هذه المباراة، والأمر ذاته ينطبق على مركز عز الدين أوناحي، وبالتالي فيمكن القول إن المنتخب المغربي استفاد من خدمات 9 لاعبين فقط وليس 11 لاعبا.

    footoir
    24/11/2022
    10:21

    c’est un match de consolidation,la défense a fait son travail.Maintenant il faut combiner le milieu et l’attaque.On ne doit pas compter sur les résultats des autres équipes,il faut faire attention aux arrangements contre nous par la suite ;c’est pour ça qu’il faut gagner la Belgique et le Canada.Une qualif pour perdre le 8ème tour ça n’a pas d’intérêt .Vous pouvez mieux avec la volonté.

    1
    0

أضف تعليقا

من شروط نشر التعاليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمؤسسات الوطنية أو لثوابت الدولة أو ازدراء الأديان أو التحريض على العنصرية والكراهية أو السب والشتم والقذف.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد