لماذا وإلى أين ؟

كتل ضبابية وسماء غائمة ببعض مناطق المملكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، أن تبقى الأجواء باردة بكل من المرتفعات والمنطقة الشرقية والهضاب العليا وذلك خلال الليل والصباح.

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة كثيفة نسبيا ومصحوبة بكتل ضبابية فوق سهول المحيط الأطلسي، في حين ستكون السماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بمرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و 10 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 13 و 19 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة، خلال النهار، فستشهد ارتفاعا طفيفا.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقويا إلى جد قوي الهيجان ما بين طنجة وطرفاية، وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان زوالا، في حين سيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل الأخرى، وسيكون محليا قليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية وبوجدور.

أضف تعليقا

من شروط نشر التعاليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمؤسسات الوطنية أو لثوابت الدولة أو ازدراء الأديان أو التحريض على العنصرية والكراهية أو السب والشتم والقذف.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد