لماذا وإلى أين ؟

قرار من البرلمان الأوروبي بشأن قطر بسبب قضية المثلية وعمال المونديال

صوت البرلمان الأوروبي، الخميس، بالموافقة على قرار يدعو الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إلى المساعدة في تعويض أسر المتوفين من العمالة الوافدة، وكذلك العمال الذين تعرضوا لانتهاكات لحقوقهم، خلال الاستعدادات لبطولة كأس العالم في قطر.

كما حث أعضاء البرلمان الأوروبي السلطات القطرية على إجراء تحقيق كامل في انتهاكات حقوق الإنسان التي شهدتها فترة الإعداد للبطولة.

واستنكر القرار أيضا تقارير عن انتهاكات لحقوق مجتمع الميم في قطر خلال بطولة كأس العالم، ودعا الدوحة إلى إلغاء تجريم العلاقات المثلية.

ووضع عدد من أعضاء البرلمان الأوروبي على أذرعهم شارة دعم المثليين، التي تراجع قادة سبع فرق أوروبية عن ارتدائها خلال البطولة بعد ضغوط من الفيفا.

ومنذ أن منح الفيفا في عام 2010 حق استضافة البطولة لقطر،غيرت الدولة بعض قوانينها الخاصة بالعمل، وقبل انطلاق
البطولة، قال المنظمون مرارا إن الجميع مرحب بهم.

لكن منظمة هيومن رايتس ووتش قالت إن أفرادا من مجتمع الميم اعتقلوا في الفترة التي سبقت انطلاق المنافسات.

    متتبع
    24/11/2022
    23:07

    هذ اوروبا خاصها تفرض هيمتنها على الاخرين وتمسح اعراف وثقافات الدول الاخرى اليست هذه حرب صليبية ثانية

    36
    4
    خالد
    25/11/2022
    06:11

    على العرب والدول الإسلامية ان تقف بجنب قطر لدفع هذا الظلم الغاشم والاستفزازات الحقيرة… على أوروبا العنصرية ان تعرف ان هناك خطوط حمراء . حقوق الإنسان هي مجرد ورقة يستعملها الغرب الحقير ليحقق ما يريد …

    6
    2
    مريمرين
    25/11/2022
    06:31

    كل هذا اللغط من لدن الغرببين ، تحركه الماسونية و الصهيونية العالمية ، بهدف نشر الفاحشة و إفساد الأخلاق و القضاء على السلوك السوي في البلدان الإسلامية . فأين البرلمان الأوربي من المجازر التي ارتكبتها و ترتكبها الصهيونية على أرض فلسطين ؟ أين البرلمان الأوربي من فظائع حربهم على العراق و ليبيا و سوريا … أين البرلمان الأوربي من الفتن و الحروب الأهلية التي أشعلوها و يعملون على إشعالها في القارة الإفريقية؟؟ . إنهم (الغربيون) غارقون في العنصرية و النفاق.

    5
    2
    عبد ربه
    25/11/2022
    06:58

    نفث سموم الغيرة والحقد لن يتوقف تجاه اي بلد عربي مسلم يحرص على المحافظة على قيم مجتمعه, الغرب المنحل المنافق والامبريالي يرفض تسييس الرياضة كلما تعلق الامر بالعدو الصهيوني وقضية فلسطين ويفرض عقوبات على من يرفع شعارات تؤيد الفلسطينيين كما يعاقب الرياضيين العرب والمسلمين الرافضين الالتقاء بالاسرائيليين, واليوم تتعالى اصواته لفرض احد اكبر المنكرات التي يحرمها الاسلام وترفضها الشعوب كما ترفضها الحيوانات والحشرات, لفرضها علي بلد عربي مسلم خلال تظاهرة رياضية.

    5
    2
    Anouar
    25/11/2022
    09:31

    راها معروفة، أوروبا أكبر كيان محساد، أوروبا إيلا شكراتك عرف راسك راك غادي في الغلاط

    4
    2
    مواطن
    25/11/2022
    14:07

    تحية لقطر وتحية لقهرها مجتمع الميم

    3
    2
    عبد القادر
    25/11/2022
    14:45

    الهم أعز الإسلام و المسلمين

    3
    1

أضف تعليقا

من شروط نشر التعاليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمؤسسات الوطنية أو لثوابت الدولة أو ازدراء الأديان أو التحريض على العنصرية والكراهية أو السب والشتم والقذف.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد