لماذا وإلى أين ؟

بعد أعْمال الشغب.. سياسيٌّ هولندي مُـتطرّف يصـفُ المغاربة “بالحُــثالة الإجرامية”

استغل السياسي الهولندي المتطرف خيرت فيلدرز المعروف بعدائه للمهاجرين والمسلمين، أعمال الشغب في بعض المدن الهولندية مساء يوم الأحد بعد نهاية مباراة المغرب و بلجيكا، ليصف المغاربة “بالحثالة الإجرامية” ويطالب بطردهم من هولندا.

وطالب زعيم حزب الحريات اليميني المتطرف في هولندا، في تغريدة على حسابه بموقع التواصل “تويتر”، بطرد المغاربة من بلده، قائلا “تخلصوا من المشاغبين المغاربة، يجب أن يغادر الحثالة الإجرامية بلدنا، اذهبوا إلى المغرب، اذهبوا و خربوا البلد هناك”.

وتجدر الإشارة، إلى أن خيرت فيلدرز سياسي و برلماني يميني هولندي، عُرِف بعدائه الشديد للمُهاجرين وللإسلام، حوكم قضائيا عدة مرات وأدين بسبب تصريحات أدلى بها بين 2006 و2008 في وسائل الإعلام وعبر فيلمه “فتنة”، ووصف فيها الإسلام بأنه دين “فاشي”، وطالب بحظر القرآن الكريم وشبهه بكتاب أدولف هتلر “كفاحي”.

وكانت مصادر إعلامية هولندية، نقلت أن الشرطة الهولندية تدخلت مساء أمس الأحد في أمستردام و روتردام و لاهاي بعد أن نزلت مجموعة كبيرة من المشجعين تقدر بنحو 500 شخص للإحتفال بفوز المغرب على بلجيكا في مونديال قطر، ليتحول الأمر إلى اضطرابات، تم فيها إشعال النيران بالألعاب النارية، وتم اعتقال عدد غير محدد من الأشخاص في روتردام، بينما أصيب ضابطا شرطة في أعمال شغب بنفس المدينة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ريفي مغريبي
المعلق(ة)
29 نوفمبر 2022 19:27

أنه على حق وهم كذلك حثالة همج أولاد الكلاب الضالة

تك فريد
المعلق(ة)
29 نوفمبر 2022 17:23

قد يكون على حق وهو حر في تصريحاته ولا اعتقد انه انطلق من فراغ. هولندا بلد صغير جدا ودول البينيلوكس مجتمعة مساحتها تعادل مساحة الاراضي التي كانت تزرع بالقنب الهندي بشمال المغرب ايام المغفور له الملك الحسن الثاني، ماذا سيفعلون المغاربة مع باقي الجاليات الاجنبية بهولندا !؟!؟ الاجرام والتجارة في المخدرات او الهجرة من هولاندا الى بلد اخر اكبر مساحة من هولاندا على الاقل.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x