لماذا وإلى أين ؟

بايتاس يُــعربِدُ و يُسبِّب فوضىً عــارمة نسَفَت جلسةً برلمانية (فيديو)

عَـــرْبَد الناطقُ الرسمي باسم الحكومة، المُسْتَوزَر مصطفى بايتاس، داخل جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة أمس الإثنين 28 نونبر الجاري، بمجلس النواب، مقدما صورة سلبية عن الحكومة التي هو لسان حالها و صورتها التواصلية.

وتعود أسباب عربدة بايتاس، إلى إصراره على أخذ الكلمة في ذات الجلسة رغم رفض نُواب عن المُعارضة باعتبار ذلك مخالفا للقانون التنظيمي لمجلس النواب.

وأمام هذا الوضع، بدأ بايتاس “بالصياح والتشياّر بالكلام والأوراق التي كانت بين يديه، ويضرب الطابلة”، ناسيا أو متناسيا أنه يمثل الحكومة ويعد لسان حالها، وما يخرج من فمه تتحمل هي مسؤوليته.

وأمام عربدة المُسْتَوزَر بايتاس وإصراره على الكلام ضِدًّا على النظام الداخلي لمجلس النواب، وهو الأمر الذي خلق فوضى كبيرة بالقاعة، اضطرت رئيسة الجلسة، زينب ادحلي، إلى رفعها حتى لا يرى المواطنون المتتبعون أطوارَها المهزلةَ التي أحدثــها لسانُ الحُــــكومة بايتاس.

عربدة المُسْتَوزَر بايتاس وإصراره على أخذ الكلمة جاءت في خضم انتقادِ نُوّابٍ عن المعارضة رفضَ وزراء التفاعلَ مع أسئلة تستوفي كل الشروط القانونية كما ينص على ذلك النظام الداخلي للمجلس، وذلك بعدما اعتذر وزراء آخرون عن الحضور .

صورة المُسْتَوزَر بايتاس، وهو يعربد داخل مؤسسة دستورية وأمام ملايين المتتبعين، تؤكد أن المنصب الحكومي الذي يتولاه أكبرُ منه، وأن استمراره به يسيئ للحكومة برمتها، بل وسبة في حقها أن تولي مسؤولية كبيرة ومهمة كالتواصل، لشخصٍ لا يستطيع حتى التحكم فيما يقول ويفقد أعصابه بمؤسسة يفترض أنه مُكلَّـــفٌ بتنسيق علاقاتها مع الحكومة. فهل سيفعل كل ذلك بأسلوب “التعربيد والغوات وتخـــراج العيـــنين”؟.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ابو زيد
المعلق(ة)
29 نوفمبر 2022 19:56

ستتم مكافاته على العربدة و سيمنح شرف مهمة رسمية!!

Déssu
المعلق(ة)
29 نوفمبر 2022 19:09

الله امسخكم

متابع
المعلق(ة)
29 نوفمبر 2022 14:34

اظن من خلال الفيديو يظهر ان بعض النواب هم من لايتركون الوزير ليدلي بكلماته .فهم يعارضون فقط من اجل المعارضة. حتى قبل سماع كلمة الوزير

Simohmed
المعلق(ة)
29 نوفمبر 2022 14:21

انا اصلا لا ادافع عن احد لكن كل وزير شاب تقلد منصب الوزارة و التي لا تمتل قطاع حيوي لصغر سنه ومع دلك يواجه انتقادات جمة و تصيد الاخطاء اليس اكم الشجاعة في انتقاد الوزراء الكبار

مواطن
المعلق(ة)
29 نوفمبر 2022 14:10

فين هو التعربيد والفوضى؟! الفيديو فشكل و داكشي للي قرينا فشكل ! السيد كايطلب غير الكلمة بكل احترام

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x