لماذا وإلى أين ؟

“مُباراة الأسود” التاريخية تُعــطِّل الدراسة بمدارس مغربية

سمح عددٌ من المؤسسات التعليمية سواء في القطاع العام أو الخاص، لأطرها وتلاميذها بالتغيب عشية اليوم الخميس فاتح دجنبر، من أجل متابعة مباراة أسود الأطلس ضد كندا، على الساعة الرابعة بعد الزوال.

وفي تصريحات متفرقة لعدد من أولياء أمور التلاميذ لآشكاين، أكدوا أنهم، توصلوا بإخبار من طرف مدراء المدارس بتغيب أبنائهم عشية المباراة، معتبرين الأمر “بادرة طيبة ترسخ قيم الوطنية”.

وكشفت بثينة، أم ريان أن إدارة إعدادية بالبشير التي يتابع فيها ابنها تعليمه، خيرتهم بين السماح للتلاميذ بمشاهدة المباراة داخل المدرسة شريطة فتح باب المغادرة بعد انتهاء اللقاء بعد السادسة مساء أو مغادرة المؤسسة على الساعة الثالثة بعد الزوال.

فيما قال عبد الوهاب، والد محمد، أن مدرسة جاك شيراك الاعدادية الثانوية سمحت هي الأخرى بخروج الأساتذة والتلاميذ قبل ساعة على الأقل لنفس الغرض.

كما بعثت إدارة ثانوية ليوطي بالدار البيضاء، رسالة إلى أولياء الأمور عبر البريد الإلكتروني، تورد فيها “بالنظر إلى مدى الحماس العام والمفهوم تمامًا مع اقتراب مباراة يوم الخميس 1 دجنبر، و لأسباب أمنية، بعد التشاور مع المدارس الأخرى التابعة لوكالة التعليم الفرنسي في الخارج ومع السفارة الفرنسية، تم اتخاذ القرار بتسريح تلاميذ مدرسة ليوطي الإعدادية والثانوية على الساعة 3 بعد الزوال”.

وأشاد محدثو آشكاين بالخطوة التي اعتبروها نبيلة تربي الأجيال على حب الوطن والعلم، متمنيين كل الحظ والنجاح للأسود في مباراتهم الأخيرة في الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة على أرضية ملعب الثمامة.

 

 

 

 

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x