لماذا وإلى أين ؟

آيت الطالب يترأسُ قِــــمَّةً دولية بمُـراكش

ترأس وزير الصحة والحماية الإجتماعية، البروفيسور خالد ايت طالب، إلى جانب وزيرة التضامن والإدماج الإجتماعي والأسرة، عواطف حيار، وممثلة منظمة اليونيسيف بالمغرب، سبيسيوز هاكيزيمانا وجاين براون عن جامعة جونز هوبكينز الأمريكية، يومه الإثنين 5 دجنبر 2022 بمراكش، النسخة الثالثة للقمة الدولية حول التواصل من أجل التغيير السلوكي والإجتماعي (CCSC).

وأفاد بلاغ لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية، أن هذا الحدث، الذي تنظمه اليونيسف بشراكة مع 32 مؤسسة ومنظمة حول العالم، يعرف مشاركة ما يناهز 1800 خبيرا وباحثا يجتمعون بُغية تشارُك معارفهم وخبراتهم في مختلف المجالات ذات الصلة وخاصة تلك المتعلقة بالتواصل من أجل التغيير الإجتماعي والسلوكي بمختلف تمظهراته.

كما تروم هذه القمة حسب ذات البلاغ، تعبئة الإمكانيات المتاحة، وتوحيد الجهود، فضلا عن إبراز أهمية التواصل من أجل التغيير الإجتماعي والسلوكي ومدى تأثيره في التصدي للفوارق الإجتماعية والإقتصادية، وكذا تعزيز دوره في سياق عالمي يتسم بالتغيير المتلاحق في أفق نهج استراتيجيات استباقية قادرة على ترسيخ وبلورة آليات الرصد التي تتماشى والمتغيرات العالمية والكفيلة بتحقيق الأهداف المسطرة.

وأورد بلاغ وزارة الصحة والحماية الإجتماعية، أنه ستثار خلال هذا المحفل الدولي ثلاثة محاور رئيسية: فمن جهة ستتم مناقشة السبل القادرة على تحفيز مسارات التغيير في إطار جداول أعمال استعجالية، كما سيتم العمل على ربط أواصر التعاون بين الفاعلين في مجال التواصل من أجل التغيير السلوكي والإجتماعي على مستوى العالم، ومن جهة أخرى سيتم التشاور حول السبل القمينة بمستقبل وآفاق التواصل في الشق الخاص بالتغيير السلوكي والإجتماعي. كما سيتخلل هذا الحدث ما يربو عن 260 جلسة بما في ذلك الموائد المستديرة وأوراش عمل تروم تقوية قدرات المشاركين، علاوة عن معرض دولي لمبادرات التواصل من أجل التغيير السلوكي والإجتماعي CCSC.

ويمثل المغرب عدد من الخبراء والأكاديميين والفاعلين من مختلف القطاعات، بالإضافة إلى ممثلين عن المجتمع المدني، بحيث يراد تشارك المبادرات و المجهودات المبذولة من طرف المغرب من قبل مختلف الفاعلين في مجال التواصل من أجل التغيير السلوكي والإجتماعي، CCSC .

تجدر الإشارة إلى أن التواصل من أجل التغيير السلوكي والإجتماعي هو آلية استراتيجية وفعالة تتوخى تحسين الظروف المعيشية للأفراد والمجتمعات بمختلف الأقطار وعلى مختلف الأصعدة، لاسيما تلك المتعلقة بتعزيز الصحة، فضلا عن تشجيع المساواة بين الجنسين وكذا الإستجابة والعمل على رفع التحدي الخاص بالتغييرات المناخية.  يذكر أيضا أن التواصل من أجل التغيير السلوكي والاجتماعي CCSC له دور حاسم في مسار تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x