لماذا وإلى أين ؟

القضاء يُــصْدر حُـكمه في حق طالب “الزارات”

أصدرت هيئة الحكم بالمحكمة الابتدائية بتيزنيت، اليوم الإثنين، قرارها في حق طالب وبحوزته مجموعة من السواطير “زبارات” المصنوعة بشكل تقليدي.
وقضت المحكمة المذكورة بثلاثة أشهر حبسا نافذا وغرامة 5 آلاف درهم، في حق ذات الطالب المنتمي إلى أحد الفصائل الطلابية، بعد إدانته بـ”حيازة أسلحة بيضاء بغرض استخدامها في ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص”.

وكانت مصالح الشرطة القضائية بمدينة تيزنيت مساء الأحد 06 نونبر المنصرم، ضبطت طالبا جامعيا كان قادما من جماعة تيوغزة على متن حافلة للنقل العمومي في اتجاه الحي الجامعي بمدينة أكادير و بحوزته خمسة سواطير تقليدية الصنع.

و أفادت المعطيات أن السواطير المشار إليها كانت مخبأة بإحكام داخل حقيبة الطالب البالغ من العمر 30 سنة، وتمت صناعتها بشكل تقليدي لدى حرفي يمتهن الحدادة بمنطقة قروية بضواحي تيزنيت، ويشتبه في أن تكون موجهة للإستخدام في صراع محتمل بين فصائل طلابية بجامعة ابن زهر بأكادير.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
حسن
المعلق(ة)
5 ديسمبر 2022 23:00

ثلاثة أشهر فقط.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x