لماذا وإلى أين ؟

تفاصيل فــرار 28 مغربيا من طائرة بعد هُبوطها اضطراريا ببرشلونة 

هبطت طائرة قادمة من الدار البيضاء، اضطراريا صباح اليوم ، في مطار برشلونة بسبب حالة طبية طارئة، ليقوم بعدها 28 راكبا باقتحام بوابات الطائرة نحو المدرج وحاولوا الفرار، حيث اعترض الحرس المدني 14 منهم، بينما فر آخرون.

ووفقًا لمصادر إعلامية محلية، نقلا عن سلطات مدينة برشلونة، فقد هبطت الطائرة التابعة لشركة بيغاسوس التركية والتي كانت تغطي خط الدار البيضاء – اسطنبول بشكل عاجل في مطار إلبرات (برشلونة) في حوالي الساعة 4:30 صباحًا في وقت مبكر من صباح اليوم.

وحول الأسباب، أشارت المصادر، إلى أن الهبوط الإضطراري،جرى  ليتم إسعاف امرأة ادعت أنها تعاني من انقباضات الولادة، لكنها في الواقع كانت تتظاهر بأنها في حالة مخاض.

وأفادت المصادر، أنه عندما كانت المرأة على وشك النزول، انتهزت مجموعة من 28 مهاجرا من جنسية مغربية، الفرصة للهروب من الطائرة إلى المدرج والفرار، وقد اعترضت قوات الأمن الاسبانية 14 منهم وأعيد خمسة إلى الطائرة.

وتجدر الاشارة، إلى أن حادثة مماثلة كانت قد وقعت في مطار بالما دي مايوركا، حيث قام مجموعة من المسافرين المغاربة بالهروب من الطائرة بعد تخطيط لنزول اضطراري لطارئ طبي مزيف.

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x