لماذا وإلى أين ؟

وزارة التعليم العالي تُحدث ”مــوديلات مدى الحياة” داخل الجامعات المغربية

آشكاين- الرباط

كشف عبد اللطيف الميراوي؛ وزير التعليم العالي و البحث العلمي؛ جوانب من المخطط الجـــديد في التعليم العمومي العالي، والذي قال إنه يهدف إلى خلق جامعات مغربية ”مدى الحياة”.

وأوضح الميراوي، في الندوة الصحفية التي أعقبت اجتماع مجلس الحكومة، اليوم الخميس 08 دجنبر الجاري، أن هذه الإستراتيجية الجديدة تُمكن الطلبة والطالبات من التسجيل في وحدات داخل الجامعة، ثم يستأنفون دراساتهم بعد ذلك حتى وإن ولجوا سوق الشغل و” يبقاو عندهم هادوك الموديلات مدى الحياة”.

وأبرز الوزير في معرض حديثه أن المتغيرات الراهنة، ترغم المغرب على نهج هذه الإستراتيجية على الطلاب ”لأن الوظائف والمهن صارت تتغير بشكل كامل”. وفق تعبير الميراوي.

وشدد على أن الإستراتيجية تحمل ”قطيعة” مع ما كان عليه الأمر داخل منظومة التعليم العالي في عهد سابق.

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم
1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن
8 ديسمبر 2022 23:25

وزير يعين المقربين منه في مناصب على رأس المديريات داخل الوزارة وخارجها بالجامعات بدون كفائات ويعتبرون كمزرعة لهم يعيتون فيها كيف ما يشائون بدون حسيب أو رقيب لا احترام للموظفين ولا الأساتذة والأطر والكفائات.فكيف يمكن لهذه السلوكيات أن تأتي باصلاح منظومة التعليم العالي و الواقع شاهد على ذلك.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x