لماذا وإلى أين ؟

الركراكي: “حتى واحد مكان مأمن بيا وها حنا فالربع وشرحوا ليا”

عاد مدرب المنتخب المغربي الأول لكرة القدم؛ وليد الركراكي، لإنتقاد الصحافيين والإعلاميين الذين كانوا ضد تعيينه مدربا للمنتخب المغربي خلفا للبوسني وحيد خليلوزيتش، وذلك بذريعة عدم توفره على تجربة في تدريب المنتخبات.

وقال الركراكي في الندوة الصحفية التي تسبق المباراة، التي عقدت اليوم الجمعة، “ها هما الصحافيين المغاربة كاملين هنا، عشر سنين وأنا كندرب فالمغرب وحتى واحد فيهم مشاف فيا باش نهز فرقة، حيث كيقولو معنديش تجربة ومايمكنش نجيبوه خاصنا شي حد للي يقدر”، مضيفا “ها حنا دابا فربع نهاية كأس العالم، شرحو لي كيفاش واحد معندوش تجربة يقدر يديرها”.

وأوضح مدرب المنتخب المغربي، أن تدريب المنتخب لا ينبني على التجربة بقدر ما ينبني على الكفاءة “عندك ولا معندكش، كنتي بيض ولا كحل ولا مسلم ولا مسيحي واش عندك الكفاءة ولا لا”، مردفا “هذه رسالة، في جميع المجالات يجب أن نعتمد على الكفاءة، وبعدها نتابع الوضع، إن لم يكن الشخص في المستوى تتم إقالته”.

وأكد المتحدث ذاته، أنه عندما كان يتفاوض مع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم؛ فوزي لقجع، حول تدريب المنتخب، كان قد عرض عليه التوقيع على عقد يمتد إلى سنة 2026، لافتا إلى أنه رفض العرض، واقترح بدلا منه عقدا يمتد إلى كأس إفريقيا سنة 2024، إن لم يصل المنتخب إلى نصف نهائي المسابقة فسيقدم استقالته”.

وخلص الركراكي إلى التأكيد على ضرورة تغيير العقليات، واستصغار المدرب المحلي أمام زميله من دول أخرى، مسترسلا “أنا كيبان لي مستحيل مشستر سيتي أو برشلونة أو باريس سان جيرمان يجيبو مدرب عربي، حتى فالتفكير ديالهم معندهمش، بحال إلى حنا مقارينش ومعارفينش كرة ومنقدروش عليها”، مشددا على أنه “يجب على المدربين العرب والأفارقة أن يطوروا أداءهم لإظهار قدراتهم للعالم”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مريمرين
المعلق(ة)
10 ديسمبر 2022 08:37

وطننا العزيز يزخر بالكفاءات ، فيكفي أن نتخلص من “عقدة الأجنبي” و نحسن الاختيار . سي الرگراگي هو أحسن و أفضل اختيار على رأس المنتخب الوطني .
مزيدا من التألق و سير.. سير.. سير.. إلى 2 ل 0 أو 3 ل 1

FOOTOIR
المعلق(ة)
10 ديسمبر 2022 00:01

C’est une déclaration stérile,il y a plus de monde qui sont pour ta nomination,dans la démocratie la majorité a gagné et il faut accepter et prouver le faux choix des opposants. Rentrer dans la rancœur, tu le payeras le jour où tu seras éliminé d’une compétition.il faut se concentrer sur les matchs et éviter les déclarations d’autosatisfaction,j’espère que ce n’est pas une prémisse avant de quitter ce mondial sans coupe.

احمد
المعلق(ة)
9 ديسمبر 2022 20:51

المغرب يواصل الزحف على اروبا والله المستعان.

محمد خالد محمد
المعلق(ة)
9 ديسمبر 2022 14:30

تبارك الله وبارك الله فيك السي وليد الركراكي فعلا انت مغربي حر اصيل و نزيه و شريف مثل باقي المغاربة الاحرار بمعنى الكلمة وليس نسبة إلى حزب الحمامة او غيره من أحزاب البهدلة والعائلوقراطية و الرشوة والمحسوبية وزبانية الزبونية الذين خربوا البلاد والعباد و رشاو الإدارات والمؤسسات والمحاكم بتوظيفهم الاقارب والاصحاب بدون اي اعتبار الكفاءة ولا للنزاهة ولا هم يحزنون .. هذا المدرب المحنك أعطى درسا لكل مسؤول مغربي ولكل مواطن مغربي محل و غيور على بلاده وليس ممن يأكلون الغلة ويسبون الملة وليس ممن يأكلون اموال الناس بالباطل من منعدمي الضمير والانسانية والمرتشين والراشين خونة الأمة والوطن ورغم ذلك يدعون الوطنية وهم مجرد عصابة لصوص اموال الدولة والشعب… فا سييير سييير يا وليد جزاك الله عنا كل خير و بالتوفيق ان شاء الله لتكون اول مغربي عربي افريقي يفوز بكاس العالم قطر 2022 قلوبنا ودعواتتا لكم

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x