لماذا وإلى أين ؟

إدانـــةُ زعيم مافيا مغربي هولندي بتُهم التخطيط لجرائم قتْل من داخِل زنزانته 

قضت محكمةُ أمستردام على المغربي الهولندي وأحد زعماء “موكرومافيا”، بنعوف أ. ، الذي يقبع في السجن منذ عدة سنوات بتهمة تنظيم جريمة قتل في بلجيكا ، بالسجن 12 عامًا بتهمة التخطيط لعدة محاولات قتل، حيث واصل التخطيط لعمليات القتل من السجن.

وحسب مصادر إعلامية هولندية، تدور القضية حول محاولة قتل والعديد من جرائم القتل المخطط لها كجزء من نزاع مستمر بين مجموعتين متنافستين في العالم السفلي لتجارة المخدرات بأمستردام، بين عامي 2012 و 2016، وتتحدث النيابة العامة عن “أعمال مروعة وخطيرة” ارتكبتها “منظمة محترفة” والتي قررت “بلا ضمير” من سيموت.

وأوردت ذات المصادر، أن القضاء يعتبر بنعوف أ. أحد الشخصيات الرئيسية في صراع العالم السفلي ، والذي يُعرف أيضًا باسم حرب موكرومافيا، إذ يبدو أن تصفية المجرم نجيب بوحبوح في 18 أكتوبر 2012 في أنتويرب كان القوة الدافعة وراء أعمال العنف التي اندلعت في حرب عصابات دامية أدت إلى سقوط العديد من القتلى.

وحكمت المحكمة الآن على بنعوف بالسجن 12 عاما لتوجيهه عمليات التصفية من وراء القضبان، ويأتي هذا الحكم بعد 12 عاما يقضيها بالفعل لتورطه في تصفية نجيب بوحبوح.

وتصدّر بنعوف عناوين الصحف في عام 2017 عندما حاول شركاؤه اختطاف مروحية لتحريره من السجن دون جدوى. لكن المحكمة أدانته بشكل خاص على استمرار خطط القتل المروعة من داخل زنزانته حيث يقضي عقوبة بتهمة التواطؤ في القتل. حيث وبعد سجنه ، واصل أعضاء منظمته الإجرامية تجنيد القتلة لإكمال قائمة القتل الخاصة بهم. بينما واصل بنعوف إدارة التنظيم من السجن بفضل هاتف مشفر.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x