لماذا وإلى أين ؟

إسبانيا.. اعتقالُ خمسينية ماليزية قادِمة من المغرب و بحوزتِها 30 كلغ من الثعابين

عثرت السلطات المختصة على ما يقرب 30 كيلوغراما من أسماك ثعابين البحر في حقيبتي مسنة ماليزية؛ أثناء توقفها في مطار باراخاس بالعاصمة الإسبانية مدريد؛ حيث كانت قادمة من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء في اتجاه موريتانيا.

وألقى الحرس المدني القبض على السيدة البالغة حوالي 52 سنة وبحوزتها هذه الكمية الكبيرة من الانقليس التي تشبه الثعابين.

واكتشفت عناصر الوحدة المكلفة بالحدود وجود حقيبتين وبداخلهما عدد كبير من ثعابين البحر. حيث تبين بعد فتح الأمتعة والتعرف على هوية صاحبها، وجود ثمان ثلاجات في حقيبتين تحتوي إجمالا على 29.6 كيلوغراما من عينات هذه الأسماك الشبيهة إلى حد كبير بالثعابين.

ووجهت للسيدة الماليزية، وفق وكالة الأنباء الإسبانية (ايفي)، تهمة تهريب أنواع من المحميات. حيث ينتظر الشروع في إجراء محاكمتها بذات التهمة.وترى السلطات الإسبانية أن هذا النشاط وراءه شبكات إجرامية شديدة التنظيم، والتي تتخذ مؤخرا طرقا لتفادي التدابير الأمنية وتسهيل تهريب هذه الأنواع من الحيوانات التي بدأت في تقلص حاد مؤخرا.ولا تعد هذه الواقعة سابقة من نوعها؛ حيث سبق لإدارة الجمارك المغربية أن حجزت خلال السنوات الأخيرة، كميات هامة لتهريب كائنات وأصناف محمية، منها على وجه الخصوص سمك الثعبان، خيار البحر المجفف وغيرها من الأنواع الأخرى.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x