لماذا وإلى أين ؟

وساطةُ المُــخابرات المغربية تُفرِجُ عن عامـل إغاثة ألماني اختُطِف في مالي

أفرجت جماعة إسلامية متطرفة، عن عامل إغاثة ألماني يدعى يورغ لانج بعد أربع سنوات ونصف من الإحتجاز.

وحسب ما نقلته الصفحة الفيسبوكية “فار ماروك” المتخصصة في الشؤون العسكرية، فإن معلومات نشرتها الصحيفة الألمانية دير شبيغل ، تفيد أن المخابرات المغربية الخارجية قد عملت كوسيط للإفراج عن  يورغ لانغ.

ذات الصفحة أكدت أنه تم الإفراج عن عامل الإغاثة الألماني يورغ لانغ بعد أربع سنوات ونصف من احتجازه كرهينة في منطقة الساحل. وبحسب معلومات من دير شبيغل ، فقد ثم نقل لانغ إلى السفارة الألمانية في باماكو، عاصمة مالي، حيث تسلمه مسؤولون للشؤون الجنائية الألمانية.

وفقًا لمصادر أمنية، فإن لانغ يوجد في حالة جيدة. وبحسب معلومات دير شبيغل ، فقد ساعدت المخابرات المغربية في إطلاق سراح لانغ من خلال إقامة اتصالات مع الجهة المختطفة.

وكان الخاطفون قد طالبوا بفدية من سبعة أرقام للإفراج عن الرهينة. وكانت القضية قد أحيلت على وحدة الأزمات التابعة للحكومة الاتحادية منذ 11 أبريل 2018 ، عندما تعرض لانغ، الذي يترأس منظمة إنسانية خاصة “Help” في النيجر ، للاعتداء والخطف من قبل مجهولين على دراجات نارية في منطقة تيلابيري، على الحدود مع مالي.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x