لماذا وإلى أين ؟

فرنسا تنشر أزيد من 1200 شرطيا إضافيا في باريس تحسبا لأعمال شغب بعد مباراة المغرب في ربع نهائي كأس العالم

يُواجه المنتخب المغربي؛ بعد زوال اليوم السبت 10 دجنبر الجاري؛ نظيره البرتغالي على حساب دور ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

وتحسبا لأعمال شغب محتملة بعد المباراة، نشرت فرنسا أزيد من 1200 شرطيا إضافيا في باريس. خصوصا وسط أشهر الشوارع في العاصمة الفرنسية الشانزليزيه.

وتتزامن هذه التعزيزات الأمنية المشددة أيضا مع المباراة الثانية التي تجمع الثامنة مساء بين منتخبي فرنسا وانجلترا. حيث أقامت نظاما خاصا لمكافحة ”الشغب وفرض النظام العام قصد ضمان السلامة في الضواحي الداخلية لباريس وفي وسائل النقل العمومي”. وفق بيان لشرطة دائرة باريس.

وسيتم وفقا لذلك نشر 1220 من رجال الشرطة والدرك بالزي المدني والرسمي قبل المباراتين وأثناءهما وبعدهما في أنحاء العاصمة ومحيطها. على أساس التركيز على شارع الشانزليزيه، حيث يعتاد المشجعون التجمهر بعد مباريات كرة القدم.

وقررت السلطات أيضا إغلاق بعض الطرقات المؤدية على باريس انطلاقا من الساعة السادسة ونصف، تفاديا للازدحام المروري، حتى إشعار آخر.

وشهدت مدنا أوروبية أعمال شغب عنيفة عقب تأهل المنتخب المغربي على ربع نهائي كأس العالم. كما أسفرت تلك الأعمال عن العديد من الاعتقالات خصوصا في بلجيكا وإيطاليا وأيضا فرنسا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x