لماذا وإلى أين ؟

وزارة الأوقـــاف تشرحُ “ديرو النية” بحديثٍ نبوي

تفاعلت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مع الشعار الذي أطلقه وظل يردده الناخب الوطني للمنتخب المغربي لكرة القدم، وليد الركراكي “ديرو النية”، مطالبة المغاربة أن يتمثلوا بهذا الشعار قبل مباراة المنتخب ضد فرنسا في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

وشرحت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ما يقصده الركراكي بعبارته الشهيرة “ديروا النية”، عبر منشور على صفحتها الرسمية، بالقول: “إنما الأعمال بالنية”، مستدلة في شرحها بالحديث النبوي الشريف “عن عمر ابن الخطاب رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم :”  إنما الأعمال بالنيات، وإنما لكل امرئ ما نوى، فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله، فهجرته إلى الله ورسوله، ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها أو امرأة ينكحها، فهجرته إلى ما هاجر إليه”.

وذيلت الوزارة منشورها الذي يأتي قبل يوم من لقاء المنتخب المغربي ونظيره الفرنسي في نصف نهائي كأس العالم قطر بعدد من الهاشتاغات  “#ديرو_النية، #المنتخب_المغربي، #كأس_العالم #أسود_الأطلس”.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي تمكن من حجز مقعده ضمن المربع الذهبي في مونديال قطر، بعد فوزه التاريخي على البرتغال يوم السبت المنصرم بهدف دون رد من توقيع يوسف النصيري، ليكون بذلك على موعد مع مواجهة حاسمة في نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم ضد فرنسا غدا الأربعاء .

يشار إلى أن التأهل التاريخي للمغرب لنصف نهائي كأس العالم لكرة القدم ألهب احتفالات غير مسبوقة من المحيط إلى الخليج في مختلف الدول العربية والإفريقية، نظرا لكون هذا التأهل غير مسبوق في تاريخ الكرة العربية والإفريقية والذي حققه المنتخب المغربي بقيادة الناخب الوطني وليد الركراكي ليصبح بذلك أول بلد إفريقي وعربي يصل إلى هذا الدور.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
FOOTOIR
المعلق(ة)
14 ديسمبر 2022 11:07

ألمثل الشعبي المغربي يقول كدالك دير النية وإ نعس مع الحية، يعني لاتخافو

ابو زيد
المعلق(ة)
13 ديسمبر 2022 17:11

هذه وجدت لها الشرح و ما يصدر عن بعض الجماعات الكثيرة الخرجات و القليلة العدد لا تدلي دلوها فيما تتطرق له!!
وزارة الاوقاف تجد الوقت لتشرح لنا ديرو النية!!
انا شخصيا اقترنت عبارة ديرو النية بما انتشر منذ زمان من عادات و طقوس زيارة ” الاولياء” !!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x