لماذا وإلى أين ؟

ثمانُ سنوات سجناً لكيك بوكسر مغربي هولندي ضرب عامل توصيل الطرود بروتردام حتى الموت

حُكم على لاعب ومدرب رياضة الكيبوكسيغ الهولندي المغربي، ياسين الب. البالغ من العمر 30 عامًا من روتردام هوجفليت، بالسجن ثمان سنوات بتهمة الاعتداء المميت على عامل لتوصيل الطرود. حيث رأت هيئة الحكم أن المعني استخدم القوة المميتة ضد عامل توصيل الطرود البالغ من العمر 42 عامًا عبد المنعم أغدور، ذي الأصول المغربية بدوره.

وحسب مصادر إعلامية هولندية، فإن النيابة العامة كانت قد طالبت بالحكم على المعني بست سنوات سجنا، لكن المحكمة وجدت أن العقوبة الأعلى مناسبة لأن المتهم، تسبب أيضًا في معاناة هائلة لأسرة الضحية. حيث نقلت وسائل إعلام هولندية عن القاضي قوله: “لم يكن هناك أي مبرر على الإطلاق للهجوم الجسدي والضرب المبرح على موصل الطرود الذي كان يؤدي وظيفته فقط “.

وتعرض عامل توصيل الطرود لاعتداء شديد بعد شجار حول طرد، بين المتهم والهالك، حيث إن عبد المنعم كان عند باب المتهم لتسليم طرد. لكن لم يبد أن أحدًا في المنزل، ليترك المعني الطرد عند باب البيت، ثم خرج المتهم واندلعت مشادة بينهما تطورت إلى شجار، تلقى موصل الطرود على إثره ركلة قوية من المتهم ليقع أرضا ويرتطم رأسه بالرصيف، ما تسبب في كسر في جمجمته، وأدخله في غيبوبة ليتوفى لاحقًا في المستشفى.

المتهم الذي كان لاعبا ومدربًا للكيك بوكسينغ في الماضي، أكد في دفاعه أنه تصرف دفاعًا عن النفس، لكن القاضي رأى الأمر بشكل مختلف. وقال القاضي “من الواضح أن الإعتداء كان متعمدا، حيث عندما حاول الضحية المغادرة، ذهب المتهم وراءه، وضربه وركله بشدة لدرجة أن الضحية أصيب بعدة كسور في مقدمة وجهه”.

وحكمت المحكمة على المتهم أيضا، أن يدفع تعويضًا قدره 170 ألف يورو، لأسرة الضحية التي كان هو معيلها الوحيد، “إنه لأمر محزن للغاية أن الضحية ترك وراءه زوجة وطفلين صغيرين، لقد تضررت حياتهم وحياة أقاربهم الآخرين بشكل يتعذر إصلاحه”، يقول القاضي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
علي
المعلق(ة)
14 ديسمبر 2022 14:52

8 سنوات والجريمة قتل.. مصيبة حقا.. العدل ان يحكم بالمؤبد ان لم يكن الاعدام

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x