لماذا وإلى أين ؟

قتيلٌ و إصابات في عملية دهس بعد انتهاء مُباراة المغرب و فرنسا (فيديو)

آشكاين/محمد أسوار

تحولت فرحة تأهل فرنسا إلى نصف نهائي كأس العالم، في مدينة مونبلييه، إلى مأساة حقيقية، عقب وفاة قاصر؛ في الساعات الأولى من يومه الخميس 15 نونبر الجاري؛ يبلغ من العمر 14 سنة، دهسا بسيارة.

ووقع الحادث، وفق تقارير إعلام فرنسية متطابقة، حوالي الساعة 10:15، بعد انتهاء مباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي مونديال قطر 2022.

وهرب السائق إلى وجهة مجهولة؛ فيما توفي الصبي داخل المُستعجلات، بعد فترة وجيزة من محاولة إنقاذه؛ وفق بيان صحفي للسلطات المحلية.

ووقعت الفاجعة بمنطقة ”لابياد” بمدينة مونبلييه، بُعيد المباراة، عقب تجمع المشجعين في الشارع. وأكدت الشرطة المحلية، اليوم الخميس، أن المشتبه به لا يزال حرا بعد فراره.

وكشفت السلطات أن التحقيق في الحادث ”يجري بسرعة تحت إشراف النيابة المختصة”. وتم العثور على السيارة المعنية على بعد أمتار قليلة فقط من مكان الواقعة و”تم حجزها قضائيا”. وفق البيان الصحفي دائما.

وأظهر مقطع مصور نشرته ”فرانس3’‘، قيام سيارة كانت تسير بسرعة بصدم عدة أشخاص وسط الشارع. أحدهم سقط فوق السيارة وتعرض لإصابة بليغة، فيما أصيب آخر في يده اليسرى الأمامية. بينما فر السائق بسرعة.

وكان الضحية البالغ من العمر 14 ربيعا، ملقى على الأرض إلى أن تم نقله في حالة حرجة نحو المستشفى، حيث لقي حتفه دقائق بعد وصوله.

وتعالت أصوات منددة بمقتل الصبي، حيث أعربت النائبة البرلمانية عن المنطقة، في تغريدة على تويتر عن ”حزنها الشديد في أن ينتهي حدث رياضي بمأساة رهيبة”.

من جهته غرد عمدة مدينة مونبلييه؛ صباح اليوم، قائلا: ”نحن في حالة صدمة.. قتل مراهق مساء الأربعاء في منطقة لا موسون، على هامش نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم . كلنا في حالة صدمة بسبب هذه المأساة الرهيبة. مواساتي إلى أهله وأحبائه. وتحاول كل أجهزة الدولة تسليط الضوء على الحقائق ونأمل أن تتم محاكمة مرتكبي هذا العمل الدنيء ”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x