لماذا وإلى أين ؟

لماذا لم يطالب لاعبو الأسود الحكم بالعودة إلى ”الفار” بعد عرقلة بوفال؟

أثارت قرارات تحكيمية ”جائرة”، خلال مباراة نصف نهائي كأس العالم بين فرنسا والمغرب، امتعاض شريحة واسعة من المغاربة. وشن رواد الشبكات الاجتماعية هجوما لاذعا على الحكم المكسيكي؛ سيزار راموس، واصفين قراراته بـ ”المجحفة” في حق الأسود، خلال مباراة الأربعاء 15 دجنبر الجاري، أبرزها ”حرمان” المنتخب المغربي من ضربة جزاء، وإشهار مقابل ذلك بطاقة صفراء في وجه اللاعب سفيان بوفال.

وطُرحت أكثر من علامة استفهام حول عدم قيام لاعبي المنتخب المغربي، على رقعة الملعب، بالاحتجاج لمنحهم ضربة جزاء. ويتساءل الجمهور المغربي أيضا، عن عدم قيام لاعبي الأسود؛ على غرار المنتخبات الأخرى؛ بمطالبة الحكم المكسيكي بالعودة إلى تقنية ”الفار” في حالة بوفال.

وقال الناقد محمد الماغودي، في تصريح لـ ”آشكاين”؛ إن المباراة تحكمت فيها ”القرارات التحكيمية الجائرة وأيضا إصابة اللاعبين المغاربة التي كانت بكثرة”.وأوضح الماغودي بأن احتجاج المغرب على التحكيم ”قرارا صائبا كان لابد منه”.وأكد أن الفضيحة التحكيمية بمباراة الأسود والديكة ” لا تشرف نهائيا كرة القدم العالمية”.

وكان المغرب قد قدم احتجاجا رسميا على التحكيم في مباراة الأسود و”الديكة”، حيث أعربت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن احتجاجها بقوة على تحكيم مباراة المنتخب المغربي أمام المنتخب الفرنسي، بقيادة سيزار أرتورو راموس بالازويلوس. و جاء ذلك في رسالة الى الهيئة المختصة تضمنت الحالات التحكيمية التي حرمت المنتخب المغربي من ضربتي جزاء واضحتين بشهادة المختصين في التحكيم مستغربة في نفس الوقت من عدم تنبيه غرفة الفار لذلك .

وأكدت ذات الجامعة في بلاغ لها أنها لن ”تتوانى في الدفاع عن حقوق منتخبنا مطالبة بالإنصاف في اتخاد الإجراءات اللازمة بشان الظلم التحكيمي الذي مورس على المنتخب المغربي في مباراته ضد المنتخب الفرنسي، برسم نصف نهاية كأس العالم”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

8 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
حسن
المعلق(ة)
17 ديسمبر 2022 16:34

ماكرون مارس الابتزاز ضد قطر و ضد المغاربة.

مريمرين
المعلق(ة)
الرد على  مولاي سعيد الادريسي
17 ديسمبر 2022 15:30

غباء أم جهل ؟؟!!!
ألأن سي الرگراگي فضل فرنسا على الأرجنتين فهو متواطئ!! إنه والله لمنطق بئيس.

تك فريد
المعلق(ة)
17 ديسمبر 2022 14:39

المقابلة كانت م سومة نتيجتها قبل حضور ماكرون بالملعب بقطر لمشاهدة المقابلة وكذلك قبل مشاهدة بايدن للمقابلة مع اخنوش وزعماء افارقة. اخرج ماكرون لسانه بعد تسجيل الهدف وكانه ديك يصرخ موجها رسالة بذلك الى امريكا بان افريقيا ستبقى للمستعمر الاوربي.
ماةرون مغاديش يرجع الى قطر لمشاهدة المقابلة النهائية وبايدن مغاديش يتفرج ف المقابلة النهائية.

ابو هيثم
المعلق(ة)
17 ديسمبر 2022 14:30

بدأت تتضح الصورة فبعد مكافأة الفيفا للمغرب باحتضانه لكأس العالم للأندية ،هاهي ماما هم فرنسا ترفع عن المغرب فيتو التأشيرات ،كما زاد اليقين في المؤامرة تصريح الركراكي عندما أجاب على سؤال من تحب ان يفوز هل الارجنتين أم فرنسا فأجاب بأن فرنسا في القلب

مولاي سعيد الادريسي
المعلق(ة)
17 ديسمبر 2022 14:13

ما هذه الغباوة ؟!! أين هو الجواب عن السؤال ؟!

Nasser
المعلق(ة)
17 ديسمبر 2022 13:32

Pas la peine. Selon des sources sûres le match sera rejoué mardi 20 décembre.

حنظلة
المعلق(ة)
17 ديسمبر 2022 13:16

“وكان المغرب قد قدم احتجاجا رسميا على التحكيم في مباراة الأسود الديكة”
مجرد مسرحية بئيسة متخلفة وذر للرماد في العيون….كان على المدرب واللاعبين الإحتجاج في حينه والمطالبة مع الإلحاح للرجوع إلى تقنية الفار !!!!

حنظلة
المعلق(ة)
17 ديسمبر 2022 13:12

هذا هو السؤال الجوهري !
لأن الماتش كان مبيوع بأوامر من السياسيين

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

8
0
أضف تعليقكx
()
x