لماذا وإلى أين ؟

قطعُ طريق مُشـتركة لبِناء فيلات يُــثير غضَب ساكنة بمراكش

احتج سكان حي ”السابعة المْحمدية” التابع لجماعة الويدان بضواحي مدينة مراكش، على حرمانهم من طريق مشتركة، بعد قيام مستثمر ببناء سور قصد تحويل أراض بالمنطقة إلى فيلات.

وأفادت مصادر حقوقية لـ ”آشكاين”؛ أن الساكنة الغاضبة، تلقت تصريحات شفوية من السلطات المحلية، بمن فيهم رئيس الجماعة وعون سلطة برتبة ”شيخ”، تفيد توفر المستثمر المعني على تصاميم وتراخيص دون ”إظهارها”.

وأكد المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام؛ تنسيقية جهة مراكش آسفي؛ بأنه سبق أن دق ناقوس الخطر حول انتشار البناء العشوائي واستنزاف الثروات الطبيعية وغياب الصرف الصحفي بجماعة الويدان ” دون حسيب ولا رقيب”.

وكشف منسق المرصد بالجهة؛ محمد الهروالي؛ ضمن تصريح لـ ”آشكاين”، كونه سبق أيضا أن تقدم؛ في إطار الحق للحصول على المعلومة؛ بطلب حول الصفقات ورخص استغلال الملك العام ورخص البناء والربط وبقي ”دون جواب”.

وشدد على أنه رصد ”العديد من حالات تواطئ رجال السلطة” في شبهات الاختلالات العمرانية التي تشهدها المنطقة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x