لماذا وإلى أين ؟

إضراب يُــهدد بشلِّ مطارات المملكة في رأس السنة

يرتقب أن تشهد مطارات المملكة؛ خلال رأس السنة الجارية؛ شللا تاما في حركية النقل الجوي، بعودة المراقبين الجويين، إلى الدخول في إضراب شامل مدته 15 يوما، ابتداء من الجمعة المقبل.

وكشف المكتب الوطني للمراقبين الجويين، المنضوي تحت لواء النقابة الوطنية للمكتب الوطني للمطارات التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل؛ في بيان، أن قرار الإضراب يأتي بسبب ما وصفوه ”تهرب إدارة المكتب الوطني للمطارات من تنفيذ جميع الإلتزامات”.

وأوضح البيان النقابي أنه تقرر؛ على ضوء ذلك؛ تنفيذ قرار الإحتجاج الذي تم تعليقه، يوم 06 أكتوبر الماضي، والقاضي بـ ”الإقتصار على الحد الأدنى من الخدمة لمدة 15 يوما”.

ويتهم المراقبون الجويون، إدارة مكتب المطارات، بعدم احترام التوجيهات الحكومية والتي على أساسها بنيت المفاوضات الأخيرة مع الحكومة والمتمثلة أساسا في الزيادة العامة في الأجور، سن قانون خاص للمراقب الجوي المغربي، وهو ”ما تتهرب منه الإدارة رغم عزم و إصرار الوزارة الوصية على ذلك”.

و حذَّر بيانُ نقابة المراقبين الجويين مما أسماه ”الإلتفاف حول حقوق ومكتسبات هيئة المراقبين الجويين”، معبرا عن إدانته لعدم ”التزام الإدارة بتنفيذ الإتفاقات ونهجها سياسة التماطل وربح الوقت”.

وقرر ذات المراقبين الجويين مقاطعة جميع مشاريع الملاحة الجوية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x