لماذا وإلى أين ؟

برلماني: نصفُ البرلمانيين يُـعانون من اضطراباتٍ نفسيَّـة

اعتبر البرلماني عن الفريق الإشتراكي بمجلس النواب، مولاي المهدي الفاطمي، في جلسة الأسئلة الشفهية لمجلس النواب أمس الإثنين 19 دجنبر الجاري، (اعتبر) أن “نصف البرلمانيين بمجلس النواب يعانون من اضطرابات نفسية”.

وأشار البرلماني عضو الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، خلال أسئلة الإحاطة الموجة لوزير الصحة والحماية الإجتماعية، خالد آيت الطالب، إلى أن “الطلبة والفقهاء المشعوذين والمشعوذات خليناهم دارو فينا ما بغاو منذ 1960  وهذا الطابو لم نرد أن تحدث عنه، وهذا أعطانا 48.9 بالمائة، فوق 15 سنة عانوا من اضطرابات نفسية، حسب المجلس الاقتصادي والإجتماعي”.

وأضاف الفاطمي أن “هذا يعني أن 50 بالمائة هنا في هذا البرلمان لديهم اضطرابات نفسية، ولي سولناه غادي يقولينا أنا بيخير، لأن هذا الطابو لا نريد أن نكسره”.

وتساءل البرلماني نفسه  “كيف يمكن أن نكسر هذا الطابو، والصحة النفسية تخصص لها 2 بالمائة من ميزانية قطاع الصحة، و27 مؤسسة بمعدل 1725 سرير و171 طبيب في القطاع العام و131 في القطاع الخاص”.

وقال المتحدث للوزير “بغيتك تكون “كراندايزر” مع المختلين عقليا، وهذا هو المشكل الكبير، لأنه في وقت كبير عشنا معهم و جمعناهم، لأن القليل من العناية سنجدهم أشخاصا آخرين، آباؤهم تخلوا عنهم، بالتالي فيبقى لهم أن تحتضنهم الدولة، موردا أن “المجتمع المدني يقوم بمجهود كبير” .

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
20 ديسمبر 2022 12:41

اذا كان جل البرلمانيين تشوبهم اضطرابات نفسية فما حال بقية الشعب والغلابة، ربما نحن اصبحنا شعب مجانين.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x