لماذا وإلى أين ؟

“غياب النظافة و انتشار الحشرات” بمحلّات تقديم الوجــبات يستنفرُ جمعيات

دخلت جمعياتٌ على خط غياب عوامل النظافة وانتشار الحشرات، بحيث أصدرت الجمعية المغربية لمهنيي مكافحة الآفات، بلاغا مشتركا مع الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، من أجل تقديم بعض النقاط المهنية، التقنية، و الميدانية فيما يخص آفات و شروط النظافة بمحلات تقديم الوجبات.

و جاء البلاغ، للتفاعل مع إغلاق السلطات المحلية و مكتب حفظ الصحة، لأحد محلات الوجبات الخفيفة، بمدينة الدار البيضاء، بعد رصد مجموعة من الاختلالات التي تهم شروط الصحة و النظافة و تكاثر الحشرات.

و قدم البلاغ المشترك، مجموعة من النقاط المهنية  و التقنية و الميدانية، من أجل حفظ شروط النظافة و مكافحة الآفات المتعلقة بتكاثر الحشرات و القوارض في محلات تقديم الوجبات، للحد من تكرار مثل هذه الحالات، التي تهدد السلامة الصحية الغذائية للمواطنين.

و أكدت الجمعية، في بلاغها، على ضرورة نظافة المكان و الشغيلة، و للأدوات و المعدات المستعملة، مع أهمية توفر شروط النظافة؛ و ذلك عبر الإلتزام بمجموعة من المعايير الوقائية للحد من ظهور الحشرات و القوارض.

و نصحت الجمعية، أن “يلجأ أصحاب المحلات الغذائية لمهنيي مكافحة الآفات، الذين تتوفر فيهم جل المعايير و المواصفات العلمية و التقنية للقيام بأشغال مكافحة الحشرات و القوارض و غيرها من الآفات”.

كما أكد البلاغ، على إلزامية التوفر على تكوين في السلامة الصحية للمواد الغذائية للحصول على رخصة من أجل مزاولة العمل.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x