لماذا وإلى أين ؟

أخنوش يقاضي عضوا سابقا في البرلمان الأوربي بتهمة “التشهير”

وضع رئيس الحكومة؛ عزيز أخنوش؛ ثلاث شكايات ضد خوسي بوفي، عضو البرلمان الأوروبي السابق، بتهمة التشهير.

وأوردت ”فرانس آنفو”، أن أخنوش، لجأ إلى القضاء ضد خوسي بوفي، بعد اتهامات، صدرت عن الأخير، يوم الجمعة الماضي، على قناة فرنسية، يتهم من خلالها رئيس الحكومة المغربية بـ ”محاولة إرشائه”.

وتكلف محامي المملكة المغربية؛ مي أوليفييه باراتيلي؛ بالدعوة القضائية التي رفعها أخنوش، ردا على اتهامات العضو الأوروبي. وهو نفسه الذي أكد الخبر لـ ”فرانس أنفو” الذي كانت قناة ”إم6” السباقة في نشره.

وكان بوفي، قد وجه اتهامات خطيرة إلى عزيز أخنوش، في مقابلة يوم الجمعة 16 دجنبر الماضي؛ في مقابلة مع ”فرانس انتر”، بكونه كان ”ضحية فساد”، حين كان مقررا للجنة التجارة الخارجية في البرلمان الأوروبي ما بين 2009-2014.

وقال إن أخنوش ”رفض”؛ في ذلك الوقت؛ معارضة عضو البرلمان الأوروبي المعني لاتفاقية التجارة الحرة مع المغرب، وعرض عليه ”هدية”.

وكشفت ”فرانس آنفو”، وفق محامي الدولة المغربية، أن أخنوش تقدم بثلاث شكاوى مدنية بتهمة التشهير.

وصرح ذات المحامي بأن ”رئيس الوزراء المغربي مصدوم للغاية من الاتهامات التي لا أساس لها من قبل خوسي بوفي.”

وشدد على أن ”هذه الاتهامات القديمة لا أساس لها من الصحة وسبق أن كانت موضع حكم نهائي من قبل الغرفة الإصلاحية بمحكمة العدل العليا في باريس يوم 16 أكتوبر من سنة 2018”. مبرزا أن ما قاله العضو البرلماني في الاتحاد الأوروبي السابق، ضد أخنوش ”تشكيك فاضح في شرفه وصدقه”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
salim
المعلق(ة)
20 ديسمبر 2022 19:17

المعني بالامر اسمه جوزي و ليس خوسي لانه فرنسي و ليس اسباني!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x