لماذا وإلى أين ؟

بالفيديو.. الإعلامُ الفرنسي مُــنبهر بالإستقبال التاريخي للمغاربة لمُنتخبهم

تطرقت وسائل إعلام فرنسية إلى الإستقبال التاريخي الذي خصصه المغاربة لمنتخب أسود الأطلس أمس الثلاثاء، بعدما حج ملايين المواطنين من مختلف بقاع المملكة إلى شوارع الرباط للإحتفال بوصول اللاعبين لأول مرة إلى المربع الذهبي لكأس العالم قطر 2022.

وبثت قناة “بي إف إم تيفي” الفرنسية مراسيم الإستقبال الشعبي المغربي للمنتخب الوطني المغربي بشكل مباشر من العاصمة الرباط، حيث أعربت عن انبهارها بالأجواء التي قالت إنها “احتفالات على شرف الأبطال”.

وكشفت ذات القناة أن الفرنسيين تعاطفوا بشكل كبير مع المنتخب الوطني المغربي، عكس المنتخب الأرجنتيني، بعدما خرج أسود الأطلس على يد المنتخب الفرنسي في نصف نهائي مونديال قطر.

وشدد معلقو القناة على أن المغرب يملك منتخبا قويا ورائعا يستحق أن يتم استقباله على طريقة الأبطال وكأنهم ربحوا الكأس  مشيرين إلى أن بعض اللاعبين خريجي أكاديمة محمد السادس لكرة القدم وأيضا من تكونوا بالخارج بإسبانيا وهولندا وفرنسا.

ويذكر أن حشودا بشرية كبيرة حجت مساء الثلاثاء من مختلف المدن إلى العاصمة الرباط، من أجل استقبال المنتخب الوطني لكرة القدم الذي وصل إلى المربع الذهبي في كأس العالم بقطر ليحتل الرتبة الرابعة مع الكبار، وهو الإنجاز التاريخي غير المسبوق على مستوى كرة القدم العربية أو الإفريقية.

وتوقفت حركة السير على طول الشوارع التي مرت منها حافلة أسود الأطلس، ورفع المواطنون، شعارات الترحيب والاحتفاء بالمنتخب المغربي، من قبيل “سير سير” و “ديما مغرب” مع تلويحهم بعلم المملكة الأحمر الذي تتوسطه النجمة الخماسية الخضراء، بالإضافة إلى تأدية الأغاني الشعبية من طرف عدد من الفرق الفلوكلورية، خاصة بساحة البريد بشارع الحسن ااثاني، وذلك في جو مهيب سيبقى محفورا في الذاكرة.

ومن جهتهم، لوح الأسود بأيديهم للجماهير التي استقبلتهم اليوم، بقيادة مدربهم وليد الركراكي و باقي الأطر التقنية والطبية والإدارية فضلا عن تواجد رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع رفقتهم على متن الحافلة المكشوفة التي جابت أهم شوارع سلا والرباط وصولا إلى القصر الملكي العامر حيث استقبلهم الملك محمد السادس وولي العهد الحسن والأمير رشيد ليتم توشيحهم بأوسمة ملكية.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x