لماذا وإلى أين ؟

وزيـرُ الرياضة الجزائري يُكذب ما نشره مواطنُه دراجي عن المغرب

وسيم الفايق/صحافي متدرب

كذَّب وزير الشباب و الرياضة الجزائري، المنشور الذي وضعه الإعلامي الرياضي حفيظ دراجي ،على صفحته الشخصية (فايسبوك)، بخصوص ترشح الجزائر لاستضافة كأس أمم إفريقيا 2025.

و كان دراجي، قد نشر في صفحته الشخصية، على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، أشار فيه أن تنظيم كأس أمم إفريقيا تم حسمه لصالح المغرب رد على “الادعاءات” التي نشرها مواطنه الدراجي، بحيث قال : ” ما نشره السيد حفيظ دراجي، مجرد تحليل، و هو ليس ليس عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) ولا رئيسا له”.

حيث قال  إن المسألة تم الجزم فيها –بنية مبيتة-، قبل تقديم الملفات و قبل عرضها و دراستها للتصويت عليها. و أن “الجماعة”، حسب وصفه ، قررت منح المغرب حق تنظيم كأس أمم أفريقيا لسنة 2025.

و خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده الوزير عبد الرزاق سوأضاف، “حفيظ دراجي، يعرف من أين تؤكل الكتف، لكن الكلام الذي قاله يؤخذ بعين الاعتبار، لكن الأمر لم يتم الفصل فيه، و  ليس هناك شيء رسمي و مؤكد”.

و كان الدراجي، معلق قنوات بي إن سبورت، قد كتب في صفحته الشخصية : ” التصويت كان من المفروض أن يتم على هامش بطولة أفريقيا للاعبين المحليين المقررة في الجزائر لكنه تأجل إلى شهر فبراير …و الفاهم يفهم كيف تدار الأمور وما يجب أن نفعل خاصة وأن الكرة لم تعد مجرد لعبة كما يعتقد الكثير والإختيار على هذا المستوى لا علاقة له بالملف”.

وكان مسؤول في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، قد أعلن الأسبوع المنصرم، أن الجزائر مرشحة رسميا لتنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 بعد سحبها من غينيا.

وسيجري الإتحاد الإفريقي، بين 5 و25 يناير 2023، زيارات تفقدية قبل الإعلان المقرر في 10 فبراير 2023 للبلد المضيف للبطولة.

وكان الإتحاد القاري منح عام 2014 حق تنظيم ثلاث نسخ: 2019 للكاميرون، 2021 لساحل العاج و2023 لغينيا. لكن بعد انسحاب الكاميرون وتنظيم مصر نسخة 2019، منح الأولى نسخة 2021 وساحل العاج 2023 (ستقام مطلع 2024 بسبب موسم الأمطار)، فيما قبلت غينيا بتنظيم نهائيات 2025.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
صفوة
المعلق(ة)
21 ديسمبر 2022 17:27

دراجة خدا الادن من الكابرانات باش يفتح ملف الترشح وهدي خطة لضرب المغرب باغيين يزعزعوا ثقة الكاف في المغرب وانجازه التاريخي ويضغطوا عليها على القجع ان يكون دكيا وصاحيا لهد الالاعيب راهم باغيين افشال المغرب باي طريقة دابة كاف كتكون مترددة وخا يكون ملف المغرب قوي راها غي لعبة كابرانات ودراجي هو الدمية

مواطن
المعلق(ة)
21 ديسمبر 2022 12:35

هذه فرصة مناسبة للمغرب لتقديم شكاية او دعوى ضد حفيظ بابابابا

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x