لماذا وإلى أين ؟

بوصوف: ما حققناه في كرة القدم ينبغي تحقيقه في قطاعات أخرى

قال عبد الله بوصوف، الأمين العام لمجلس الجالية بالخارج،  إن “ما حققناه في كرة القدم ينبغي تحقيقه في قطاعات أخرى مع كفاءات مغربية.

وأضاف بوسوف أن  المك محمد السادس حين دعا في خطابه السامي في 20 غشت إلى إحداث آلية للسهر على التواصل مع الكفاءات المغربية في الخارج كان يقصد الاستفادة من تنويع الكفاءات في مختلف القطاعات.

وحاليا، يقول بوصوف في حوار مع “الأيام”، “نتوفر على خزان كبير من الكفاءات التي يمكن الاستفادة منها؛ لكن يحب خلق آلية معينة، علما أنه سبق أن طالبنا بخلق وكالة وطنية تسهر على استقطاب الكفاءات المغربية وتمكينها من المساهمة في مختف الأوراش على أساس أن تكون من القطاعين العام والخاص، وأن تسهر على تحديد الحاجيات على غرار ما حصل في كرة القدم، وتحديدا أماكن تواجد الكفاءات حتى نستطيع الاستفادة منها.

وتابع “ولا بد أيضا من خلق الإطار القانوني المناسب من أجل تخطي العديد من العراقيل القانونية والعمل على إيجاد مجموعة من الشروط الموضوعية، خاصة ما يتعلق باستقبال أبناء الكفاءات وتدريسهم والسكن والمسألة الاجتماعية وغيرها”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x