لماذا وإلى أين ؟

رفاق مُنيب يُــطالبون بفتح تحقيقٍ في غرق أزيد من 30 شخصا كانوا على متنِ قـــارِب

طالب فرع الحزب الاشتراكي الموحد بقلعة السراغنة بفتح تحقيق فوري، بخصوص فاجعة ضحايا قوارب الموت التي راح ضحيتها أزيد من 30 شخصا ينحدر معظمهم من قلعة السراغنة .

ووصف فرع حزب نبيلة منيب بقلعة السراغنة في بيان له، غرق مركب للمهاجرين في عرض المحيط الأطلسي الذي أدى إلى مقتل وفقدان حوالي 30 ضحية، إلى حد الآن، ينتمون إلى إقليم قلعة السراغنة، بالمأساة .

وقال الحزب في بيانه ان أولئك الأشخاص “أغلقت في وجوههم كل آمال العيش الكريم في منطقتهم، ولم يترك فشل وحماقة السياسات الإجتماعية للدولة المغربية الموجهة للشباب، وظروف العيش القاسية في الإقليم، والرشوة والفساد وتجار الإنتخابات، من سبيل غير هلاكهم في النهاية”.

وأوضح الحزب أن “شباب منطقة السراغنة يضطرون للجوء إلى هذه الطريق المؤلمة، لأنه لم يجدوا فرصة العيش داخل بلدتهم بسلام و كرامة”، مضيفا ” على الرغم من الخسائر المتزايدة في الأرواح، لم تتخذ السلطات الإقليمية والمنتخبون الإجراءات الكفيلة بالحد من هذه المعاناة التي أصبح الناس يتقبلونها ويتكيفون معها للأسف وكأن زهق أرواح شبابنا شيء مقبول وعادي وتستمر الحياة كما كانت وكأن شيئا لم يحدث”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x