لماذا وإلى أين ؟

أربعُ تنسيقيات تعليمية تُــوحِّد احتجاجاتها في معركةٍ ميدانية (وثيقة)

أعلنت 4 تنسيقيات تعليمية عن توحيد أشكالها الإحتجاجية ضد وزارة التربية الوطنية، دفاعا عن حقوق ومكتسبات الشغيلة التعليمية.

ويتعلق الأمر، بحسب بيان مشترك للتنسيقيات الأربع، بكل من تنسيقية“أساتذة التعاقد” و”الزنزانة 10″، و”المقصيين من خارج السلم” و”ضحايا النظامين 85-03”.

وأوضح البيان الذي تتوفر “آشكاين” على نظير منه، أن هذا التنسيق المشترك يهدف إلى مواجهة “تغول الوزارة و عدم التزامها بحل الملفات، ويأتي في سياق متسم بانسداد الأفق والهجوم المتواصل والممنهج على مكتسبات نساء و رجال التعليم”، بحسبها.

وأعلنت التنسيقيات المذكورة باستثناء “الزنزانة 10” إضرابا وطنيا يومي 2 و3 يناير المقبل، كما ستقاطع تسليم أوراق الفروض للإدارة، وتسليم النقط، مع الإستمرار في مقاطعة منظومة مسار، وكذا المهام المواكبة والأستاذ الرئيس والأستاذ المصاحب والتكوينات المتعلقة بهما.

وأكدت التنسيقيات في بلاغ مشترك على ضرورة إنجاح التنسيق في المستقبل القريب بوضع أرضية موحدة ومحددة لتوحيد البرامج الإحتجاجية.

كما أشار التنسيق إلى ضرورة توحيد احتجاجات الشغيلة التعليمية عن طريق المساهمة في تنظيم الأشكال النضالية والنقاشات داخل المؤسسات التعليمية والمزيد من التعبئة ودعم العمل النقابي الحر والنزيه والميداني، وتقوية الهياكل من أجل فعل احتجاجي قوي وقادر على صد الهجوم والحفاظ على المكتسبات.

واستنكر البلاغ “المحاكمات الصورية” التي يتعرض لها 70 أستاذا وأستاذة على خلفية النضالات السلمية، والتي ينتظر أن تصدر أحكامها خلال جلستي يومه الإثنين ويوم الأربعاء المقبل.

ودعت التنسيقيات الأربع كافة الشغيلة التعليمية إلى الإنخراط الوازن في الخطوات النضالية المسطرة، دفاعا عن المدرسة والوظيفة العموميتين وكرامة نساء ورجال التعليم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن مغربي
المعلق(ة)
26 ديسمبر 2022 15:41

لايوجد في القانون المغربي ما يسمى بالتنسيقية ولكنه برز الى الوجود بعد انقراض النقابات .لذا أطلبوا حقوقكم المصادرة بصفة نهائية والتي لن تعود اليكم وانتم تعرفون هذا .مع التحلي بروح المواطنة وعدم ضياع التلاميذ

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x