لماذا وإلى أين ؟

دي لا فوينتي: صعبٌ للغــاية التغلُّب على المُنتخب المغربي

وسيم الفايق/صحافي متدرب

أشاد المدرب الجديد للمُنتخب الإسباني لكرة القدم، لويس ، بالمستوى المتميز الذي أظهره المنتخب المغربي خلال مشاركته في نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022.

و امتدح دي لافوينتي، الأسلوب المنظم الذي انتهجه “أسود الأطلس” في تحقيق إنجازهم التاريخي، المُمَيَّــز بإقصاء المنتخب الإسباني من دور ثمن نهائي البطولة.

و أكَّـــد، المدرب الإسباني، صعوبة التغلب على المنتخب المغربي، إذ صرح قائلا: “رأينا في كأس العالم قطر 2022، منتخب المغرب و الذي كان من الصعب للغاية التغلب عليه لأنّه منتخبٌ منظم جيدًا، ولاعبوه مجموعة متكاملة على أرض الملعب، لذلك يجب أن تتعامل مع جميع السيناريوهات المحتملة.”

كما أشار إلى ضرورة توخي الحذر “من جميع السيناريوهات المُمكنة”، في جميع المباريات و على اختلاف المنافسين؛ خصوصا أن مونديال قطر فجر مجموعة من المفاجآت المدوية، و لم يعد الإنتصار مركزا لدى فئة معينة من المنتخبات.

و تمكنت كتيبةء وليد الركراكي، من تجاوز منتخب “لاروخا”، في دور ثمن النهائي، بعد مباراة قويــــة امتدت لحدود الحسم بركلات الترجيح، تفوق فيها المنتخب المغربي و اختتم المبارة بانتصار تاريخي.

و أعقب الخروج المبكر للمنتخب الإسباني، من المونديال، تعاقدُ الإتحاد الإسباني مع دي لا فوينتي للإشراف على منتخب إسبانيا، خلفا للمدرب لويس إنريكي، ويمتد عقده حتى نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024 مع إمكانية التمديد له.

يذكر أن المنتخب المغربي، حقق إنجــازا تاريخيا في مونديال قطر، بعدما تمكنت كتيبة وليد الركراكي من بلوغ نصف نهائي كأس العالم، كأول منتخب أفريقي يبلغ هذا الدور.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x