لماذا وإلى أين ؟

الجــزائر تُعلن موقفها من طلب فتح المجال الجوي للمُنتخب المغربي (مصادر)

قررت السلطات الجزائرية، اليوم الثلاثاء 03 يناير الجاري، عدم فتح مجالها الجوي أمام الخطوط الملكية المغربية لنقل المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة للمشاركة في كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، في الفترة الممتدة بين 13 يناير الجاري و4 فبراير المقبل.

ووفق ما أكدته مصادر إعلامية متطابقة، فإن “الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) توصل برد رسمي من السلطات الجزائرية يفيد رفضها نزول طائرة مغربية على أرضهم عبر رحلة مباشرة من الأراضي المغربية”.

ويأتي قرار السلطات الجزائرية، ردا على اعتبار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رحلةً مباشرة نحو مدينة قسنطينة بالجزائر شرطاً لمشاركة المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 23 سنة، في منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي ستستضيفها الجزائر.

وكان المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد اتفق على أنه في حال مشاركة المنتخب الوطني في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، فإن منافسات البطولة الوطنية الإحترافية لن تتوقف.

وذكر فوزي لقجع خلال اجتماع المكتب الجامعي، الثلاثاء الماضي في الرباط، بقرار المكتب المديري في اجتماعاته الأخيرة بمشاركة المنتخب لأقل من 23سنة، في منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي ستستضيفها الجزائر ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023.

وأكد لقجع، أنه تمت الإشارة الى مراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للإتحاد الافريقي لكرة القدم بخصوص احترام بنود دفتر التحملات لاستضافة البطولات الإفريقية، خاصة فيما يخص تسهيل ظروف المنتخبات المشاركة.

وأوضح أن الجامعة طالبت بسفر المنتخب الوطني الى مدينة قسنطينة التي ستستضيف مباريات النخبة المغربية في هذه البطولة عبر رحلة مباشرة انطلاقا من مدينة الرباط وبواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية.

وجدد التأكيد على أنه “وفي حال رفض ذلك فقد قرر المكتب المديري بالإجماع عدم المشاركة في هذه البطولة“.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

13 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Houssam
المعلق(ة)
3 يناير 2023 20:54

السلام عليكم.
المغرب لم يطلب بل اشترط على الاتحاد الأفريقي.

رد الجزائر يهم الاتحاد الأفريقي.

السيد القجع طلع واعر :
دفعتها فتدافعت تدافع القطط الى الغدير .

حميد
المعلق(ة)
3 يناير 2023 18:24

الله على راحة، مبروك على منتخبنا… هذا انتصار بدون مشاركة. وعلى المسؤولين الكف عن مد اليد السلمية لهذه الدولة العدوة، والكف عن الدعوة لفتح الحدود. لا نريد هذه الدولة ولا شعبها ولا حكامها. بلدنا المغرب العزيز يكفينا بخيرو وخميرو كما يقال.

لحسن
المعلق(ة)
3 يناير 2023 18:13

الله على راحة الله ما بقا القلب يخمم فكابرانات الهم

footoir
المعلق(ة)
3 يناير 2023 17:42

Une compétition de football sans spectateurs des équipes africaines ni journalistes,c’est d’une stupidité hors norme et une insulte à l’autorité sportive de la CAF. Ce n’est pas comme ça une organisation d’une coupe d’Afrique aux yeux du monde .

قارىء
المعلق(ة)
3 يناير 2023 17:40

هنيئا لنا بالتخلص اخيرا من هذا الوجع للراس. إلى الجحيم انتم وهذا الشان عندما تكونوا انتم هم منظميه. سلامة لاعبينا البدنية وراحتهم النفسية اغلى عندنا من كل ما كنا سنربحه من المشاركة في هذه الدورة.

كريم
المعلق(ة)
3 يناير 2023 17:34

و تقبلوا. مني يا جيرارنا أحر التعازي بالكان 26 و شكرا للسيد لقجع لان شبابنا لن يعيشوا ما عاشونه في الاعاب المن سط

العزللمغرب
المعلق(ة)
3 يناير 2023 16:32

الله على راحة يارب. كلما ابتعدنا عن الجارة الشرقية كلما كان خيرا للامبراطورية المغربية الشريفة.

مواطن مغربي
المعلق(ة)
3 يناير 2023 15:54

يكفي ما أنجزه المنتخب المغربي في كأس العالم .وما الفائدة في المشاركة في كأس الشأن أو المرشان اواللي معندوش شأن كفى …

Contrôleur 1
المعلق(ة)
3 يناير 2023 15:25

والله خبر جميل جدا.لانريد المشاركة هناك في اي تضاهرة…
بلاد هوك لايتوفر على أمن لذلك لانريد إرسال أولادنا الى هناك.
شكرا للسيد فوزي لقجع فعلا ضربت معلم ….

محمد أيوب
المعلق(ة)
3 يناير 2023 15:10

نعم القرار:
انا اؤيد سلطات جارنا الشرقي على هذا القرار…لقد ارتحت له كثيرا…فما حدث لشبابنا سابقا اعطاني صورة واضحة عما يمكن ان يحدث لفريقنا الاولمبي… عداء السلطات الجزائرية لبلدنا لا حدود له،وهو عداء مجاني منبعها الحقد والغل…طبيعي ان تحدث مشاكل بين الجيران،لكن تلك يتم حلها عن طريق الحوار والتفاوض،اما الجزائر فهي لا تريد لا حوارا ولا تفاوضا، لقد تجاوزت في عدائها لنا كل الأعراف والممارسات المتعارف عليها عالميا…هنيئا للجزائر بالشان،بل واهنئها حتى بتنظيم كأس إفريقيا لسنة2025…فهي تصرخ منذ الآن بأنها تريده لانها تملك بنية تحتية افضل منا… ليكن ذلك…فلعلها ترتاح وتريحنا نحن…

استاذ متقاعد
المعلق(ة)
3 يناير 2023 14:43

لسنا في حاجة الى ارسال ابنائنا الى بلد لا يعرف لا اخوة ولاجورة.
كفى ما جرى لأبنائنا في وهران.

مولاي سعيد الادريسي
المعلق(ة)
3 يناير 2023 14:24

الحمد لله والخير فيما اختاره الله ، وكفانا الله شر جار السوء ولولا فطنة السيد لقجع لتكرر نفس السيناريو لهؤلاء الفتية الشباب ولتحسرت قلوبنا عليهم مرة أخرى

البهجة
المعلق(ة)
3 يناير 2023 14:06

الله على راحة بلاش ما محتاجين ليها.اخلونا عير في التيقار

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

13
0
أضف تعليقكx
()
x