لماذا وإلى أين ؟

قيادة “أفريكوم” تحسمُ برنامج مُناورات الأسد الإفريقي لسنة 2023

حسم المخططون العسكريون لمناورات الأسد الإفريقي  “African Lion 23” لعام 2023، برنامج المناورات التي ستضم أربع دول إفريقية منها المغرب، علاوة على تحديد البرنامج التدريبي العسكري الأضخم في القارة الإفريقية والذي ستنطلق أول فعالياته في مارس المقبل.

وأنهى الجيش الأمريكي والمخططون المشتركون بين الوكالات المشاركة تصميم سيناريو مناورات “الأسد الأفريقي 23″، حيث طورت المجموعة المكونة من ما يقرب من 50 خبيرًا في جميع الوظائف المشتركة والعديد من التخصصات المشتركة بين الوكالات سيناريو قويًا يعتقدون أنه سيختبر القدرات القتالية للقيادة الأمريكية في إفريقيا ومكوناتها الخدمية، وبشكل أساسي فرقة العمل الأوروبية الجنوبية التابعة للجيش الأمريكي بإفريقيا (SETAF-AF).

ووفق ما ذكره الموقع الرسمي لـ”فرقة العمل الأوروبية الجنوبية التابعة للجيش الأمريكي، إفريقيا (SETAF-AF)”، فقد “استضافت هيئة الأركان المشتركة J7 مديرية التدريب المشترك المخططين في سوفولك، حيث توجوا أشهرا من التعاون بإخراج سيناريو تمرين عسكري لتحقيق العشرات من أهداف التدريب لأفريكوم والقوة المشتركة”.

وقال المقدم كلارنس جيرنيغان، ضابط مكتب التدريبات في القوات المشتركة J7 في سوفولك: “يزيد “مناورات الأسد الإفريقي23″ من استعداد القوة المشتركة من خلال تحدي أفريكوم وموظفي المكونات للرد على نزاع شديد الحدة في جميع المجالات”.

من جهته قال مخطط الجيش الرئيسي لمحاكاة أفريكوم الرائد ألفين “كاف” كافاليير، إنه “يتم دعم “مناورات الأسد الإفريقي23”  بواسطة أداة التدريب المشتركة للمساعدة في التخطيط والتحضير لأحداث التمرين، موردا أن “JTT” هي أداة تعاون عبر الإنترنت تستخدم لمزامنة أحداث السيناريو المختلفة”.

وأضاف المتحدث أنه “سيستخدم الأسد الأفريقي الهندسة الإنشائية المشتركة الحية الافتراضية التي تمكن القوة المشتركة من القتال من صورة تشغيل مشتركة واحدة وتوفير متطلبات محاكاة حاسمة أثناء التنفيذ، حيث تم تصميم التمرين لاختبار مدى حسن تخطيطنا وإعدادنا وتنفيذنا للتخطيط المشترك عبر القوة المشتركة”.

وحسب نفس الموقع سالف الذكر، فإن “مناورات الأسد الإفريقي23”  ستنطلق في يناير في “شتوتجارت” بألمانيا، حيث سيحدد طاقم أفريكوم أزمة ناشئة خيالية في إفريقيا، ثم في مارس، ستدعم مكونات أفريكوم تمرين مركز قيادة “JTF” بقيادة فرقة العمل الأوروبية الجنوبية التابعة للجيش الأمريكي بأفريقيا SETAF-AF، وفي يونيو، سيتوج الأسد الأفريقي بمختلف التدريبات الميدانية والبحرية والجوية والطبية في المغرب وتونس والسنغال وغانا”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x