لماذا وإلى أين ؟

الشبيبة الحركية: تصريحاتُ وهبي غير مســؤولة و تستفزُ مشاعر المغاربة

أعربت الشبيبة الحركية عن رفضها للتصريحات التي وصفتها ب “غير المسؤولة لوزير العدل عبد اللطيف وهبي، والمستفزة لمشاعر المغاربة”، عقب الإختلالات و الخروقات التي عرفتها نتائج امتحان أهلية المحاماة.

ودعت الشبيبة الوزير وهبي، في بلاغ توصلت “آشكاين” بنظير منه، لاستحضار مسؤوليته السياسية وإنضاج خطابه التواصلي و فتح تحقيق في الإدعاءات المتداولة بشأن النازلة.

وطالب ذات المصدر الوزارة المشرفة على قطاع العدل ومن خلالها الحكومة إلى “الخروج بالتوضيحات اللازمة حول الشبهات المرتبطة بهذا الإمتحان من أجل تجنب العواقب الوخيمة لهذا الغضب الشعبي، والإحتقان الاجتماعي في ظل استفحال أزمة البطالة في صفوف خريجي الجامعات الوطنية”.

وشدد بلاغ الشبيبة الحركية، على ضرورة ضمان قدسية مهنة المحاماة لما تحمله من رسالة نبيلة، مؤكدة دعمها للجامعة المغربية و لأسرة التعليم المغربي، اعترافا منها بالكفاءات التعليمية والمهنية بالمملكة، قائلة إنها “لا تقبل بأي شكل من الأشكال الإساءة للمدرسة والجامعة المغربية تحت أي ظرف كان”.

وخلصت الشبيبة الحركية إلى تأكيد إلتزامها الدائم والمستمر ومواقفها الثابتة في كل ما يتعلق بقضايا الشباب المغربي، مؤكدة استعدادها لاتخاذ كل أشكال الإحتجاج و الترافع من أجل الدفاع عن حقوق الشباب المغربي على مختلف الواجهات.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x