لماذا وإلى أين ؟

الحُـكومة: هناك أقلية تستهدفُ المغرب (فيديو)

أورد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن العلاقات التي تجمع بين المغرب و الإتحاد الأوربي علاقات قوية و قديمة تتميز أساسا باستمرار الثقة.

وشدد بايتاس، خلال ندوة صحافية اليوم الخميس 12 يناير الجاري، عقب انعقاد المجلس الحكومي الأسبوعي، على أن الثقة عنصر مهم و أساسي في العلاقات بين الطرفين.

وأوضح المسؤول الحكومي، أنه بفضل التوجيهات الملكية، فإن المغرب حريص على تعزيز هذه العلاقات وتطويرها، مردفا “لكن للأسف، هناك أقلية منزعجة من هذه العلاقات وتحاول غير ما مرة أن تستهدف المغرب إما إعلامياً أو عبر بعض المؤسسات”.

المملكة، يؤكد بايتاس، تتعامل على أن هذه الجهات تبقى أقلية وستتعامل معها على هذا الأساس، مسترسلا: “فالمجالات كبيرة والعلاقات بين الطرفين تسير بشكل متقدم مع الحرص على تعزيزها في المستقبل”.

ويذكر أن رئيس الحكومة؛ عزيز أخنوش؛ كان قد وضع ثلاث شكايات ضد خوسي بوفي، عضو البرلمان الأوروبي السابق، بعد أن خرج بوفي على قناة فرنسية يتهم من خلالها رئيس الحكومة المغربية بـ ”محاولة إرشائه”.

وتكلف محامي المملكة المغربية؛ مي أوليفييه باراتيلي؛ بالدعوى القضائية التي رفعها أخنوش، ردا على اتهامات العضو الأوروبي. وهو نفسه الذي أكد الخبر لـ ”فرانس أنفو” الذي كانت قناة ”إم6” السباقة في نشره.

وكان بوفي، قد وجه اتهامات خطيرة إلى عزيز أخنوش، في مقابلة بتاريخ 16 دجنبر الماضي؛  مع ”فرانس انتر”، بكونه كان ”ضحية فساد”، حين كان مقررا للجنة التجارة الخارجية في البرلمان الأوروبي ما بين 2009-2014.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن
المعلق(ة)
12 يناير 2023 15:26

أكبر خطأ ارتكبته الدولة العميقة بالمغرب هو تعيين رجل أعمال كرئيس للحكومة . لماذا ؟ لأن رجال الأعمال لابد أن تكون لهم أخطاء ، وأعداء الوطن سيخرجون تلك الأخطاء

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x