لماذا وإلى أين ؟

العثماني: تصريحاتُ وهبي كان لها وقعٌ و تأثيرٌ سلبي في نفوس المغاربة

انتقد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة الأسبق، التصريحات “المستفزة” التي أدلى بها مؤخرا وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، تعليقا على نتائج امتحان نيل شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، و التي أحدثت جدلا كبيرا ، حيث اعتبرت (التصريحات) إساءة و تبخيسا لمنظومة التعليم المغربية، و وُوجهت بالرفض و الإستنكار من طرف جميع المغاربة.

وعبر  العثماني، خلال مشاركته في لقاء من تنظيم المركز المغربي للتطوع والمواطنة، يوم الأربعاء 11 يناير ، بمقر جهة الدار البيضاء سطات، عن موقفه من تصريحات وهبي قائلا: “تمنيت لو كان وزير العدل في تصريحاته و أجوبته أكثر ديبلوماسية، و أن يهدأ النفوس وأن يحاول جلب الناس إلى جانبه”، مضيفا أن “الثقة شيء أساسي، والتواصل مهم جدا، ورغم أنه اعترف واعتذر، ولكن حين تصدر منك كلمة يصعب أن تسحبها فيما بعد”؛ مؤكدا أن تصريحات الوزير كان لها وقع و تأثير سلبي في نفوس المغاربة.

وتابع، “يجب على المسؤليين أن يكونوا أداة لإشاعة الثقة بين المغاربة، وفي صفوف الشباب بالخصوص، لأن تلك الثقة هي التي ستجعل منهم أيادي بناء و ليس أيادي تشويش”، مضيفا أن “انعدام الثقة في مؤسسات الدولة يُنتج لنا مواطنين لا يعملون على خدمة مصالح وطنهم”.

وشدد ذات المسؤول الحكومي السابق على أنه “يجب التعامل مع مثل هذه المراحل بالهدوء والقول الطيب وبالتوضيح، وأن الناس الذين طالبوا بتوضيحات، من حقهم لأننا في دولة الحق والقانون”.

و قال العثماني ” يجب أن نعمل جميعا، في إطار مسؤولية مشتركة على تقوية ثقة الشباب في الوطن، وأن جو الثقة هو ما يقوي وطنية المغاربة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x