لماذا وإلى أين ؟

الإمام إيكويسن بعد وصوله للمغرب : أنا الرجل الأكثرُ حُــــرية في العالم (فيديو)

وصل الإمام المغربي حسن إكويسن، وهو لاجئ في بلجيكا منذ نهاية الصيف بعد فراره لها هربا من المتابعة القضائية بفرنسا بسبب ما اعتبر “تعليقات تحرض على الكراهية والتمييز”، (وصل)  إلى المغرب ليلة أمس الجمعة .

وحسب مقطع فيديو اطلعت عليه “آشكاين”، يوثق للحظة خروج “إكويسن” من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، حوالي الساعة التاسعة مساءً، فإن المعني خرج بطريقة عادية ليجد أقاربه في انتظاره بباب المطار، إذ علق أحدهم؛ “أكبر المطلوبين من فرنسا يصل المغرب بطريقة عادية وكأنه قادم في إجازة”.

وقال إيكويسن مجيبا قريبه الذي سأله :”ألم تعد مطلوبا من العدالة”، قائلا :”لا أنا الآن الرجل الأكثر حرية في العالم”. مضيفا أنه تلقى ترحيبا من طرف العاملين بالمطار، وتم تسهيل مروره دون أي تعقيدات.

ووفقا لمصادر إعلامية، فقد كان إيكويسن المرحل من بلجيكا، تنفيذا لمسطرة الترحيل الصادرة في حقه من طرف السلطات البلجيكية التي رفضت تسليمه لنظيرتها الفرنسية، (كان) مرفوقا بشرطيين بلجيكيين أثناء رحلته، مشيرة إلى أنه حصل على تصريح قنصلي من قنصلية المغرب في مدينة لييج لدخول التراب المغربي.

وكانت قضية الإمام المغربي حسن إيكويسن الباغ من العمر 59 سنة، والذي عمل بإحدى مقاطعات شمال بفرنسا، قد أثارت جدلا واسعا، إثر صدور قرار بطرده بعد أن اتهمته السلطات الفرنسية بالدعوة إلى الكراهية والعنف ضد اليهود، مما دفعه إلى الفرار نحو بلجيكا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x