لماذا وإلى أين ؟

مُهاجرون يُهاجمون قُــوّات الأمن بالحجارة بالبيضاء (فيديو)

وسيم الفائق/صحافي متدرب

هاجم مهاجرون من جنوب الصحراء بطريقة عنيفة عناصر أمنية بمدينة الدار البيضاء؛ بعدما حاولوا إجلاءهم من الفضاءات العامة التي استولوا عليها بالقوة وبطريقة “غير قانونية”.

و يأتي تدخل السلطات الأمنية، صباح اليوم الإثنين، استجابة لمطالب الساكنة التي احتجت ضد ما وصفوه بـ”الفوضى” و”التهديدات الأمنية التي يتسبب فيها هؤلاء المهاجرون”.

وأظهرت مقاطع فيديو مصورة، توصلت بها “آشكاين”، قيام عدد من المهاجرين بشارع أولاد زيان بمهاجمة عناصر الأمن بشكل عنيف. كما أقدموا على رشق سيارات السلطات الأمنية بالحجارة والزجاجات.

ورفض المهاجرون غير النظاميين، الذين اتخذوا من الأحياء السكنية وشوارع مدينة الدار البيضاء، أمكنة للسكن والإستقرار، الانصياع لأوامر رجال الأمن التي تقضي بضرورة إخلاء المكان.

هذا، وأظهر هؤلاء المهاجرون نزوعا إلى العنف، وإصرارا على خرق القانون، وإلحاق الأذى بالمواطنين المغاربة –حسب شهادات الساكنة-، وقد بلغ الأمر حد مهاجمة السلطات الأمنية صباح هذا اليوم.

وكانت ساكنة منطقة محطة أولاد زيان و الدرب الكبير بالدار البيضاء، قد اشتكت أكثر من مرة، و عبرت عن استيائها، بسبب مضايقات المهاجرين، والتي تتمثل حسب شهادات الساكنة في تراكم النفايات والأزبال، والروائح الكريهة التي تقض مضاجع السكان وتزكم الأنوف بسبب مخلفات المهاجرين وغياب المرافق الصحية، وأيضا بسبب تعرضهم للسرقة، وتعنيف المواطنين الذين يشتكون من سلوكاتهم “الفوضوية”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Zouhair
المعلق(ة)
16 يناير 2023 15:17

Ssi nasser je pense que eltubes aussi africain?!!!!

Zouhair
المعلق(ة)
16 يناير 2023 15:16

Ssi nasser
Tu es africain je pense

Citoyen
المعلق(ة)
16 يناير 2023 15:12

Ils faut déporter ceux qui sont illégalement au Maroc , tout simplement

Nasser
المعلق(ة)
16 يناير 2023 13:14

Il y a encore des africains au maroc ? Ils n’ont pas été tous massacrés ?

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x