لماذا وإلى أين ؟

بلجيكا.. مُحاكمة 13 مُشتبهاً بهم بتُهمة تعذيب مغربي حتى الموت

يرتقب أن تنطلق قريباً أكبر محاكمة على الإطلاق في ليمبورغ البلجيكية، حيث يحاكم 13 مشتبهاً فيهم بتهمة قتل المواطن البلجيكي المغربي هلال مختوت، الذي أثارت قضيته جدلا ببلجيكا.

وقررت النيابة العامة في أنتويرب إحالة جميع المشتبه فيهم في هذه القضية إلى محكمة الجنايات في تونجيرين، وهذا عدد كبير تاريخيًا من المشتبه بهم في محاكمة واحدة في ليمبورغ وفقًا لصحيفة “Het Nieuwsblad” البلجيكية واسعة الانتشار.

وحسب المصدر ذاته، فإن هلال مختوت، وهو رجل يبلغ من العمر 33 عاما، يشتبه أنه سرق طردًا من ثلاثة كيلوغرامات من الكوكايين بقيمة سعرية تبلغ 100 ألف يورو، بالإضافة إلى خزنة تحتوي على عائدات تجارة المخدرات لعصابة منافسة.

وأورد المصدر، أن المعني كان يقيم في منزل للعطلات في قرية فورزييه عندما هاجمه رجال ملثمون، تم تقييده وضربه وتعذبيبه بسجائر مشتعلة وصعقه بأسلاك كهربائية وضربه بمطرقة، وعثر صاحب المنزل على جثته بعد ثلاثة أيام من مقتله.

ويحاكم المشتبه بهم الـ 13 على ذمة الملف، بتهمة التعذيب المؤدي إلى الوفاة، وتكوين عصابة إجرامية، ومن المرجح أن تجري المحاكمة خلال الأسابيع القادمة.

5 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x