لماذا وإلى أين ؟

وهبي يُقاضي راسبا في امتحان المُحاماة ويتوعد البقية (فيديو)

قال وزير العدل عبد اللطيف وهبي إنه سيلجأ إلى القضاء ضد متبارٍ في امتحان المحاماة، ادعى أنه اجتاز الامتحان و نجح آخر بدل عنه.

وهاجم وهبي الذي يتحدث صباح اليوم الثلاثاء 24 يناير الجاري، بملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، المحتجين على ما أصبح يعرف بفضيحة مباراة المحاماة، واصفا إياهم بأنهم ”كمشة تُتقن الزعيق”.

وأضاف أنهم سقطوا في الإمتحانات ويريدون إفسادها، مهددا باللجوء إلى القضاء ضدهم بدورهم ومتابعتهم بـ ”القذف”.

وزاد موضحا: ”خلقت الكثير من الأقاويل والأكاذيب من أجل المساس بالامتحانات، لأن هناك كمشة سقطت في الامتحانات عليها أن تهين ألفي طالب نجحوا في امتحان المحاماة”.

وأبرز أن الشكايات المقدمة من طرف هؤلاء لا تحمل سوى ”إدعاءات ولا واحدة تضمنت معلومات”، مشددا على أن ”الوكيل العام لا يمكن أن يفتح بحثا بالادعاءات وبالمزاعم”.

هنا بدأ وهبي تهديدات باللجوء إلى القضاء ضد هؤلاء، حين أبرز أنه كان سيقوم بشكاية مضادة بتهمة ”القذف والوشاية الكاذبة والمساس بالاحترام الواجب للدولة”، قبل أن يستدرك قائلا: ”يبدو أننا تساهلنا ورغم أنهم أخطأوا فهم أبناءنا’، قبل أن يعود ليهاجمهم مجددا قائلا إنهم ”إناثا وذكورا يتقنون الزعيق ولا أريد أن أزج بهم في المحاكم”.

وقال وهبي إن كلاما كثيرا قيل عن امتحان المحاماة ولم أرد عليه، والآن، سأرد عليه؛ ” فيما يخص الطالب الذي قال إنه اجتاز الامتحان ونجح طالب آخر مكانه.. وجدنا أنه تسجل مرتين مرة برقم البطاقة الوطنية والمرة الثانية غير من رقم بطاقته الوطنية وله ملفين”.

وزعم وهبي أن الطالب المرسب استغل ذلك ليدعي أنه حرم من النجاح، ولازور رقم البطالة الوطنية، كما أدلى بتصريحات ضد وزارة العدل، لذلك ”سنحيل الموضوع على النيابة العامة نتركها تتخذ القرار المناسب”.

3.3 4 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم
1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
محمد
24 يناير 2023 13:35

القاعدة تقول، البينة على من ادعى.
الان الفرصة اصبحت سانحة للراسب الذي ادعى انه نجح، لكن نجاحه مررته الوزارة الى شخص ٱخر، ان يقدم اثباته على ما ادعى امام ميكرفونات الصحافة الصفراء

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x