لماذا وإلى أين ؟

مراكش تتفوَّقُ على برشلونة و إسطنبول كأفْضَل وجـــهة سياحيَّة لسنة 2023 (صور)

تحافظ مدينة مراكش في كل تصنيف دولي لأفضل الوجهات السياحية على مكانتها ضمن القوائم و “طوب 10″، بفضل مناخها و جغرافيتها وكذا تنوعها الثقافي وعمرانها المغربي الأصيل الذي يجذب السياح من كل بقاع العالم.

وفي أحدث تصنيف لأفضل المدن و الوجهات السياحية لسنة 2023، تمكنت المدينة الحمراء من التموقع داخل أفضل 10 مدن سياحية بالعالم، حيث جاءت في المركز الثامن.

وتفوقت مراكش، بحسب تصنيف أعلنت عنه منصة Tripadvisor الشهيرة المتخصصة في الأسفار و الرحلات، (تغلبت) على مدن سياحية كبرى من قبيل إسطنبول و مدريد و برشلونة الإسبانيتين و كذا نيويورك الأمريكية.

فيما تصدرت دبي الإماراتية القائمة متبوعة ب “بالي” الإندونيسية، فلندن البريطانية، و روما الإيطالية فباريس الفرنسية وكانكون المكسيكية ثم كريت اليونانية لتليها مراكش المغربية.

ووصفت منصة “تريب أدفايزر” مراكش بأنها “مدينة ساحرة تعج بالأسواق والحدائق والقصور والمساجد”، كما أبرزت أن “السياح يمكنهم اكتشاف الساحات والأزقة الملتوية بالمدينة التاريخية والفنادق الصغيرة الفاخرة”.

وشددت المنصة على أن السياح الذين يرغبون أيضا في إيجاد السلام الداخلي يمكنهم “زيارة حدائق ماجوريل الهادئة والإستمتاع بجمال المساجد التاريخية في المدينة الحمراء، قبل أن ينتهي بهم المطاف في المساء في رياض فريد من نوعه.”

ويقدم موقع “تريب أدفايزر” الأمريكي للمسافرين استشارات حول الوجهات السياحية، يتقاسمها معهم مسافرون فعليون (الفنادق والمطاعم والمدن وأماكن الترفيه..). كما يوفر خيارات الحجز بالفنادق و تذاكر الطيران من خلال مقارنة مئات المواقع الإلكترونية من أجل إيجاد خدمات بأفضل الأسعار.

ويعتبر الموقع الذي يسجل زيارة أكثر من 315 مليون شخص في الشهر، أكبر موقع متخصص في الأسفار عبر العالم. و يتوفر على مقر عالمي في بوسطن بالولايات المتحدة الأميركية و مقر أوروبي خاص يقع في لندن.

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x