لماذا وإلى أين ؟

نصر الله لوهبي: “هاذ الكميشة هي اللي غادي توريك وجهك ف المرايا” (فيديو)

توعدت ”اللجنة الوطنية لضحايا امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة”، وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، بالتصعيد، بعد خرجته الإعلامية؛ اليوم الثلاثاء 24 يناير الجاري، والتي حملت تهديدا و وعيدا بالقضاء، وهجوما مُشخصنا على ”ضحايا” الامتحان.

وقال أمين نصر الله؛ ممثل اللجنة المذكورة؛ إن الأخيرة سطرت برنامجا احتجاجيا على المستوى القضائي والترافعي والميداني والحقوقي.

وأكد ذات المتحدث؛ في تصريح لـ”آشكاين”؛ أن اللجنة عقدت مجموعة من اللقاءات مع فرق برلمانية، من أجل اطلاعهم على ”الخروقات التي شابت الإمتحان”؛ قصد الدفع نحو ”تشكيل لجنة لتقصي الحقائق”.

وأبرز الطالب الجامعي بسلك الماستر، أن الوزير وهبي خرج اليوم بـ ”تصريحات مستفزة غرضها شن حرب نفسية على أبناء الشعب ونقول له نحن لك بالمرصاد ولأكاذيبك وافترائاتك”.

وأكد أن من وصفهم وهبي بـ ”الكمشة” أي الراسبين الغاضبين، ”هي اللي غادي توريك وجهك ف المرايا”.

وردا على وضع شكاية ضد مرسب في الامتحان؛ وفق ما قاله وهبي؛ شدد أمين نصر الله، على أن ”وزير العدل خصم و لا يحق له أن يكون طرفا ولا أحقية له من الناحية الأخلاقية والقانونية باش اجبد واحد الورقة ويلوح بها على أنها لفلان أو فلان”.

وأضاف موجها كلامه لوهبي: ” أنت وزير ولست بقضاء وكل الافتراءات سنرد عليها”.

ويأتي ما قاله ممثل لجنة ”ضحايا امتحان المحاماة”، ردا على ما جاء على لسان وهبي، أثناء حلوله ضيفا على وكالة الأنباء الرسمية (لاماب)، صباح اليوم؛ وهجومه على المحتجين على ما أصبح يعرف بفضيحة مباراة المحاماة، واصفا إياهم بأنهم ”كمشة تُتقن الزعيق”.

وأضاف وهبي في ذات اللقاء ”أنهم سقطوا في الإمتحانات ويريدون إفسادها”، متوعدا أحد المُتبارين بوضع شكاية شده، مهددا باللجوء إلى القضاء ضد آخرين ومتابعتهم بـ ”القذف”.

وزاد وهبي: ”خلقت الكثير من الأقاويل والأكاذيب من أجل المساس بالإمتحانات، لأن هناك كمشة سقطت في الامتحانات عليها أن تهين ألفي طالب نجحوا في امتحان المحاماة”.

وأبرز أن الشكايات المقدمة من طرف هؤلاء لا تحمل سوى ”إدعاءات ولا واحدة تضمنت معلومات”، مشددا على أن ”الوكيل العام لا يمكن أن يفتح بحثا بالإدعاءات وبالمزاعم”.

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم
3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
الدرب
24 يناير 2023 21:26

علاش ماطلبتوش إعادة تصحيح أوراقكم إلا متئكدين من صحة أجوبتكم ؟في كل تصريح تتحلف وتهدد وكأنك مضارب في الدرب هههه الحمد لله مانجحتيش ،قاليك باغي يولي محامي

عبد الحفيظ
24 يناير 2023 20:43

هل وزارة العدل تستحق فعلا مثل هذا
الشخص ؟!!!

Moha
24 يناير 2023 16:57

واش هذا وزير وللا كلاسة في الحمام. حتى الوزراء الشعبويين خلال السبعينات أمثال المرحوم أرسلان الجديدي لم يكونوا يتصرفون هكذا.
هذا يالله قطر به السقف وبدأ يشبع et il commence à trop se prendre au sérieux.
ياك كتقول عندك الحق وغير اسكت.
مول الفز كيقفز. شغول الخلعة هذا.
وباز.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x