لماذا وإلى أين ؟

حصري.. وفــدٌ برلماني بقيادة أوزين يطيرُ إلى الجـــزائر

يقود نائب رئيس مجلس النواب، محمد أوزين، وفدا برلمانيا عن الغرفتين، للمشاركة في الدورة 17 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، الذي ستحتضنه الجزائر نهاية هذا شهر يناير الجاري.

ويتكون الوفد من ثلاثة برلمانيين عن مجلس النواب وبرلمانيين عن مجلس المستشارين.

وينعقد المؤتمر المذكور خلال الفترة الممتدة بين 26 و30 يناير الجاري، ومن المرتقب أن يعرف مشاركة ممثلين عن 37 دولة، و45 مشاركا بين برلماني وإداري و17 رئيس برلمان و5 منظمات برلمانية إقليمية ودولية”، حسب تصريحات صحفية لمنذر بودن، نائب رئيس “المجلس الشعبي الوطني الجزائري؛ المكلف بالشؤون الخارجية.

وعن دوافع المشاركة المغربية في هذا المؤتمر الذي تحتضنه الجزائر، رغم القطيعة الدبلوماسية المعلنة من الجانب الجزائري وغلق أجواء هذا البلد في وجه الطيران المغربي، أكد مصدر تحدث لـ”آشكاين”، أن المغرب قطع مع سياسة الكرسي الفارغ، وأنه واكب الحضور في جميع اللقاءات والمؤتمرات التي هو عضو فيها، وذلك لما تتميز به المملكة من حضور وازن، أفريقيا و عربيا و إسلاميا، وحتى يتم قطع الطريق على المناورات التي تستهدف مصالح المملكة و وحدتها الترابية.

3 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم
2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
سعيد
25 يناير 2023 13:45

سياسة الكرسي الفارغ غير مجدية،لاحضتم عواقبها على الشان وعند تصفح الموقع الرسمي للشان المغرب بطل أفريقيا و الأول أفريقيا ينهزم في ثلاث مباريات الدور الأول ب 3 أهداف لصفر في كل مبارة مع فرق غير مذكورة في كتاب كرة القدم.

احمد
25 يناير 2023 13:21

المقال لم يدكر ما ستكون عليه طبيعة الرحلة هل مباشرة الى الجزائر ام عبر خط آخر، وما أتر ذالك على الموقف السابق المطالب برحلة مباشرة.؟ وعلى الرحالات التي قد تأتي بعد. وخاصة رحلة الوداد البيضاوي المقبلة.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x