لماذا وإلى أين ؟

صاحبُ الفيديو الذي أفزع المغاربة يخرجُ عن صمته (فيديوهات)

خرج محمد صفي الدين، صاحب الفيديو المتداول الذي أفزع المغاربة والذي تطرق إلى متاجرة بعض محلات الأكلات السريعة بصحة المواطنين من خلال تقديم أكلات من الدجاج النافق، (خرج) عن صمته.

وأوضح محمد أن فيديو “الدجاج الميت” كان مجرد فيديو تمثيلي توعوي الهدف منه نشر التوعية بين المواطنين لأخذ الحيطة والحذر من الأماكن التي يتناولون فيها الطعام.

وأَضاف المتحدث في شريط الفيديو، أن بعض الجهات قامت بالتلاعب بالفيديو الأصلي الذي أكد أنه في نهايته كشف عن وجهه وبأن الأمر مجرد حملة توعوية.

وأبرز محمد أن الفيديو الذي أثار الجدل هو مادة كباقي الفيديوهات التي يتناول فيها رفقة أصدقائه من شباب المسرح بعض المواضيع التي تهم شريحة من المجتمع، موردا بالقول: “أنجزنا فيديو على السحر و الشعودة و الغارديانات وكراء السيارات ودائما في الأخير نخبركم أن الموضوع فقط للتوعية وليس الواقع أو الحقيقة المطلقة”.

وسجل المتحدث أن “الفيديو تم توظيبه وقطع لقطة ظهوري بوجهي وأنا أخبر المتلقي أن الأمر يتعلق بالتوعية”، مشيرا إلى أنه “صحيح كاين شي ناس الله يهديهم كيخدمو بالدجاج الميت لي كيقدموه في العربات وهذشي لي كنا شفنا فواحد البرنامج ولي شافوه الملايين الناس في التلفزة المغربية، ولكن حنا غ مثلنا وحاولنا تسليط الضوء على الموضوع” .

وشدد قائلا: “حنا شباب ديال المسرح كنديرو فيديوهات للتوعية وناضو شي وحدين كان الهدف ديالهم خلق ضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي”، مؤكدا “حنا فقط كان غرضنا التحذير من الأماكن التي يقصدها الناس للأكل خصوصا السناكات المتنقلة “الكرارس””.

و أشار صفي الدين إلى أن “أصحاب الصوصيص وصحاب الشوا لي عندهم الكرارس المتنقلة، كيبيعو خبزة عامرة بالدجاج بـ 7 دراهم، فكيف يعقل ذلك في حين أن ثمن الدجاج للكيلو هو 19 درهما؟”.

ونشر المعني بالأمر الفيديو الأصلي والذي ظهر فيه بوجه مكشوف بنهايته، وذلك على صفحته بموقع “فايسبوك”.

من جهة أخرى، استنكر مدير الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب، شوقي الجراري، مضمون الفيديو المتداول، مبرزا أن “لا أساس له من الصحة وربما هو مجرد تمثيلية”.

وأوضح الجراري في تصريح لـ “آشكاين” أن الواقفين وراء الفيديو “دايرين الرعب في عباد الله”، مطالبا بـ “فتح تحقيق في الواقعة للوقوف على جميع ملابساتها”.

وأضاف أن ما تم الترويج له يمس قطاع الدواجن بالمغرب، ويمس بشكل أكبر أجهزة مراقبة وسلامة صحة المواطنين، والتي تشرف عليها كل من وزارة الداخلية و وزارة الصحة و وزارة الفلاحة.

الفيديو الأصلي الذي قال صفي الدين إنه تم التلاعب به:

 

3 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم
2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
حنظلة
25 يناير 2023 21:16

ههههههههه….
قضية بيع الدجاج الميت ليس بالخبر الجديد…هناك فيديو يوثق من مكان بيعه، صوتا وصورة وليس مسرحية

MinBalgika
26 يناير 2023 05:16

كنت قد رأيت في أحد البرامج التلفزيونية الأجنبية شركات لإنتاج الكاشير و المورتديلا من الدجاج … لا حول و لا قوة إلا بالله . شحنات الدجاج و بكميات كبيرة جدا ، من الحي و الميت ، كل شيء يستخدم في المصنع . دون الحديث في برامج في قنوات فرنسية عن مطاعم فاخرة في فرنسا تستعمل أكلات فاسدة و أماكن تخزين اللحوم لا تستوفي لشروط السلامة . و هذا جواب للأشخاص اللذين يتسائلون : لمذا هذا الإنتشار الكبير لأمراض السرطان !

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x