لماذا وإلى أين ؟

وزارة الداخلية تدخلُ على خطّ رفــض أطُر أكاديميات تسليمَ النقط

دخلت وزارة الداخلية على خط قضية عدم تسليم أساتذة ”التعاقد” لنقط التلاميذ، وعدم تعبئتها على تطبيق ”مسار”.

في هذا الصدد؛ وجه عامل إقليم تاوريرت؛ مراسلة إلى المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالاقليم، لـ ”إثارة انتباهه”، حول رفض مجموعة من أطر الأكاديمية، ملئ استمارة التنقيط الخاصة بالتلاميذ.

وكشفت الوثيقة أن الأمر يتعلق بسبع مؤسسات تعليمية عمومية، منها خمس ثانويات ومدرستان.

وطلب ذات العامل؛ وفق نص الوثيقة دائما، من المدير الاقليمي ”اتخاذ اللازم”، بشأن القضية، وموافاته بـ ”نتائج تدخله” في الموضوع.

وكانت تنسيقية ”أساتذة التعاقد”، قد قررت الامتناع عن تسليم النقط، كخطوة تصعيدية، احتجاجا على الأحكام القضائية الصادرة ضد زملاء لهم، والتي تراوحت  بين الحبس موقوف التنفيذ من شهر إلى 3 أشهر و غرامات مالية تصل إلى 7 آلاف درهم، وذلك على خلفية “مشاركتهم في احتجاجات دعت لها تنسيقيتهم السابقة في مدينة الرباط”.

وخلق ذلك حالة من الاستنفار القصوى بوزارة بنموسى، التي طالبت مدراء اقليميين ببعض الأكاديميات بــ”حث الأساتذة على مسك نقاط المراقبة المتعلقة بالأسدوس الأول بمنظومة مسار.”

كما وجهت وزارة التعليم استفسارات لأساتذة امتنعوا عن تسليم النقط وعدم مسكها في نظام ”مسار”.

1 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم
3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
حنظلة
25 يناير 2023 21:13

لماذا تتدخل وزارة الداخلية ولدينا وزير داخلية في التعليم….الوزير المحترم بنموسى، بطل قمع انتفاضة سيدي إيفني

محمد
26 يناير 2023 11:44

كنت دائما اؤكد ان اساتذة التعاقد الذين يهجرون اقسامهم ليحتلوا الشارع ليسوا اساتذة و لا هم يحزنون. و انما هم من منتحلي الصفة. ان تصل بهم الوقاحة الى حد ابتزاز السلطة المعنية بنقط التلاميذ، فهم حقا حثالة الشعب المغربي.

مولاحظ
25 يناير 2023 19:59

يجب طرد هؤلاء لاستعمالهم التلاميذ دروع بشرية. يجب الحزبم

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x